رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمم المتحدة تدعو إلى زيادة المساعدات للسودان وتحذر من تفشي الجوع

نشر
 ممثل الأمين العام
ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس

حذر ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في السودان، فولكر بيرتس، من خطر الجوع الذي يهدد الملايين من السودانيين جراء العنف في إقليم دارفور، مطالبا بزيادة المساعدات الدولية للبلاد.

وقال بريتس في تغريده له على تويتر، أن “مزيج العنف في دارفور والمناطق الأخرى، مع الأزمة السياسية والاقتصادية، والآثار المناخية، وسوء المحاصيل يهدد الآن 40 في المئة من سكان السودان بالجوع”، مضيفا "أطالب بالمزيد من المساعدات الإنسانية الدولية، وفي نفس الوقت يحتاج العاملون في المجال الإنساني إلى الوصل الآمن لتقديم مساعدتهم". 

وفي إقليم دارفور غربي السودان، تشهد مناطق عديدة من حين لآخر اقتتالا دمويا بين القبائل العربية والأفريقية، ضمن صراعات على الأرض والموارد ومسارات الرعي.

وبحسب وسائل إعلام سوداني محلية، شهدت مدن ومناطق ولايات غرب دارفور وكسلا شرقي السودان وأبوجبيهة وكادقلي وشرق النهود بكردفان خلال الأيام الماضية، أعمال عنف أسفرت عن مقتل أكثر من 200 شخص، وجرح العشرات، ونزوح الآلاف خلال شهر يونيو الجاري.

وفقاً للتقرير الشامل للأمن الغذائي وهشاشة الأوضاع، الصادر عن برنامج الأغذية العالمي، فأن 15 مليون شخص في السودان أي ثلث السكان انعداماً حاداً في الأمن الغذائي.

 

أخبار أخرى…

بعثة إيفاد الخاصة تزور محليتي العباسية تقلي والتضامن

وقفت بعثة  الصندوق الدولى للتنمية الزراعية وهي بعثة إيفاد الخاصة بإكمال مشروع جائحة كورونا  الذي  قدم لمشروع تطوير الزراعة والتسويق المتكامل بالسودان أبان الجائحة والذي يتخذ من مدنية الأبيض مقرا له.

 وتفقدت بعثة ايفاد الخاصة فى ولايات سنار شمال وغرب وجنوب كردفان خلال زيارتها  لعدد من المجتمعات المستهدفة بالمشروع برفقه ممثلين لوزارات الزراعة والمالية والثروة الحيوانية الاتحادية  والأمن الاقتصادي على الاعمال  التى قامت بها للمجتمعات  المستهدفة.

وشملت زيارة  بعثة إيفاد الخاصة محليتي   العباسية تقلي  والتضامن بولاية جنوب كردفان والتى  شملت كل  من  المجتمعات والقرى  النموذجية  التى تم اختيارها من قبل البعثة 

أخبار أخرى..

"تحرير السودان" جناح مصطفى تمبور تكشف أسرار انشقاقها عن الحرية والتغيير

أعلنت حركة تحرير السودان جناح مصطفى تمبور عن خروج الحركة من تحالف قوى الحرية والتغيير المجلس المركزي، واوضح قائد الحركة مصطفى تمبور ان سبب فك الارتباط نهائياً مع الحرية والتغيير هو النهج الاقصائي الذي تتم ممارسته فى إدارة التحالف، واعلن عن دعمهم الحوار السوداني واحتواء الجميع لحل الازمة السياسية الراهنة لتجنيب البلاد شر الانزلاق الى الهاوية.