رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. اغتيال مسؤول بوزارة التعليم في ولاية جنوب الغرب بأفجوي

نشر
اغتيال مسؤول بوزارة
اغتيال مسؤول بوزارة التعليم في ولاية جنوب الغرب بأفجوي

اغتال مسلحون مجهولون صباح اليوم السبت شنلو المسؤول بوزارة التعليم التابعة لولاية جنوب الغرب في مدينة أفجوي بإقليم شبيلي السفلي المجاور للعاصمة مقديشو بالصومال.

وقال شهود عيان إن المسلحين أطلقوا النار على المراقب العام للوزارة في محافظة شبيلي السفلي علي شنلو علي ولاذوا بالفرار.

وأعربت الوزارة في بيان صحفي عن تعازيها إلى أسرة “شنلو ” داعية السلطات الأمنية في ولاية جنوب الغرب إلى اعتقال منفذي جريمة الاغتيال.

وفي سياق أخر، أعلن وزير إعلام ولاية جلمدج الإقليمية في الصومال، أحمد شري فلغلي، إن نحو 60 عنصرا من مسلحي حركة "الشباب" المتشددة، صباح أمس الجمعة.

وقال وزير الإعلام إن "مقتل الإرهابيين جاء على أيدي قوات الجيش الوطني بالتعاون مع قوات الدراويش بولاية غلمدغ في منطقة بحدو، التي تبعد قرابة 122 كم من مدينة طوسمريب بإقليم غلغدود".

وأضاف: أن "الإرهابيين تكبدوا خسائر فادحة، وانهزموا أمام القوات الباسلة التي تتعقب فلول الخلايا الإرهابية"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية.

ويقوم الجيش الصومالي في الآونة الأخيرة بتكثيف العمليات العسكرية للقضاء على فلول مليشيات حركة "الشباب" المتطرفة، التي تتواجد في بعض المناطق القليلة التي لا تزال تحت سيطرة المتمردين.

وتعهد الرئيس الصومالي الجديد حسن شيخ محمود، في وقت سابق، بأن تبدأ حكومته حربا واسعة ضد حركة "الشباب" لتحرير البلاد من مقاتليها.

 

أخبار أخرى….

رئيس الصومال يشيد بدفاع أهالي بلدة "بحدو" عن أنفسهم

أشاد رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية، حسن شيخ محمود ، بأهالي بلدة بحدو، في إقليم غل غدود، على تضحياتهم وتفانيهم في الدفاع عن أنفسهم ضد هجوم إرهابيي حركة الشباب الذين شنوا هجوما شرسا على البلدة صباح اليوم.

وأشار رئيس جمهورية الصومال إلى أن الخسائر الفادحة التي ألحقها سكان بحدو والجيش الوطني الصومالي بالإرهابيين الذين شنوا هجوما على البلدة تظهر عزم الشعب الصومالي على هزيمة الإرهابيين.

وأضاف رئيس جمهورية الصومال أن أهالي بحدو لقنوا الإرهابيين صباح اليوم درسا لا ينسى وبعثوا رسالة تظهر أن أيام الإرهابيين المختبئين في البلاد لإلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء تقترب من نهايتها.

ودعا رئيس جمهورية الصومال، الله سبحانه وتعالى أن يدخل المواطنين الذين استشهدوا في القتال وهم يدافعون عن أرضهم وشعبهم فسيح جناته، ورجا الشفاء العاجل للمصابين.