رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طقس الأردن.. أجواء حارة وارتفاع درجة الحرارة الجمعة 17 يونيو 2022

نشر
لبنان
لبنان

تتأثر المملكة الأردنية، اليوم الجمعة، بالكتلة الهوائية الحارة على المملكة، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتكون الأجواء حارة وجافة في مناطق المملكة كافة، وتكون الرياح شرقية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية بالاردن يتراجع السبت، تأثير الكتلة الهوائية الحارة على المملكة تدريجيا، حيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة، وتسود أجواء معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بين الحين والآخر.

وتبقى الأجواء يومي الأحد والاثنين، معتدلة في المرتفعات الجبلية، وحارة في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، تنشط بين الحين والآخر.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى شرق عمّان اليوم ما بين 38 - 20 درجة مئوية، وفي غرب عمّان 35 - 18، وفي المرتفعات الشمالية 33 - 18، وفي مرتفعات الشراة 35 - 17.

 

أخبار ذات صلة..

حمّل سعد الحريري، رئيس الحكومة اللبنانية السابق، اليوم الخميس، "حزب الله" مسؤولية تسليم كل من حسن مرعي وحسين عنيسي بعد الحكم الذي أصدرته المحكمة الدولية الخاصة بلبنان عليهما بالسجن المؤبد لدورهما في اغتيال رئيس الوزراء الأسبق رفيق الحريري في  14 فبراير 2005.

وقال الحريري في تغريدة له على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي، "تويتر " اليوم الخميس، "العقوبة هي الأشد المنصوص عليها في النظام الأساسي والقواعد المعتمدة في المحكمة، لكنها الأوضح لجهة إدانة حزب الله كجهة مسؤولة عن تنظيم الجريمة وتنفيذها والجهة التي لا يمكن أن تتهرب من مسؤولية تسليم المدانين وتنفيذ العقوبة بحقهم". مضيفاً أن " التاريخ لن يرحم".

وقضت المحكمة الخاصة بلبنان ومقرها لايتسيندام، قرب أمستردام بسجن الرجلين مدى الحياة ، وأدانت المشتبه بهما، عضوي حزب الله اللبناني الشيعي بضلوعهما في الهجوم الإرهابي الذي أسفر عن مقتل إجمالي 22 شخصا آنذاك.

وصدر الحكم غيابيا ضد حسن حبيب مرعي وحسين حسن عنيسي، لأنهما هاربان.

وتم اغتيال الحريري في تفجير انتحاري في فبراير 2005.

ولقي 21 شخصا آخر حتفهم وأصيب 226 شخصا إثر الهجوم، وشبه شهود قوة الانفجار بالزلزال.