رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تمنح زوار موسم جدة من الخليجيين تخفيضًا يصل إلى 30%

نشر
الأمصار

أعلنت شركة الخطوط الجوية السعودية، عن عرض ترويجي للسفر بين دول مجلس التعاون الخليجي ومدينة جدة، بتخفيض يصل إلى 30%.

يأتي ذلك بالشراكة مع الهيئة السعودية للسياحة، وتفعيلاً لدور الخطوط السعودية كناقل رسمي وشريك لموسم جدة 2022.

وأوضحت الشركة أن العرض متاح للحجز وإتمام الإجراءات اعتباراً من 16 يونيو 2022م وحتى نهاية الشهر، فيما سيكون تاريخ السفر ابتداء من 16 يونيو وحتى نهاية شهر يوليو 2022 م

وأشارت إلى أنه يمكن الاستفادة من العرض عبر الحجز من الموقع الإلكتروني للشركة والتطبيقات على الأجهزة الذكية، بخلاف وكلاء السفر المعتمدين.

وفي سياق اخر، نبهت السفارة السعودية في لندن، الخميس، المواطنين الراغبين بالحصول على الإعفاء الإلكتروني (E-visa waiver) لدخول المملكة المتحدة، إلى أنه حتى في حال الموافقة عليه فإنه لا يعد ضامناً لدخول أراضيها لعدة حالات. 

وكشفت السفارة أنه حتى وإن تمت الموافقة على الإعفاء الإلكتروني، فإنه لا يضمن دخول المملكة المتحدة لمن تم رفض منحهم التأشيرة في وقت سابق، أو من كانت لهم سوابق جنائية أدت إلى مغادرتهم أراضي المملكة المتحدة بطلب من السلطات فيها، أو لمن تجاوزت مدة بقائهم الفترة المسموح لهم فيها خلال زيارتهم السابقة لبريطانيا.

ونصحت السفارة السعودية في لندن، بشدّة، من ينطبق عليهم ذلك بتقديم طلب الحصول على التأشيرة البريطانية العادية لتفادي أية معوقات عند وصولهم، داعية إلى التواصل معها في حالات الطوارئ لا سمح الله على هاتف شؤون السعوديين من خلال الرقم (00447799519495).

وفي وقت سابق، بحث  الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي، وزير التجارة السعودي، الخميس، مع نظيرته الأمريكية جينا ريموند في واشنطن، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

وقال القصبي، الذي يرأس وفدًا سعوديًا يزور الولايات المتحدة، إن هذه المباحثات تأتي في إطار حرص البلدين على رفع وتيرة التنسيق الثنائي وفقاً لخطة عمل مشتركة تزيد فرص التبادل التجاري في مختلف القطاعات الاقتصادية الواعدة، ومنها: بناء الاقتصاد الأخضر، تمكين المرأة من ممارسة الأعمال، تنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، تشجيع الابتكار.

وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد بن عبد الله القصبي

واجتمع وزير التجارة السعودي، مع كل من البروفيسور جينيفر هيلمان رئيس أكاديمية التجارة العالمية، ورئيس بنك التصدير والاستيراد الأمريكي ريتا جو لويس، كما أجرى وفد المملكة اجتماعات ثنائية مع عدد من المسؤولين الحكوميين في مقر وزارة التجارة الأمريكية، حيث تم بحث تعزيز الشراكة الاقتصادية السعودية - الأمريكية.

وتناول الوفد السعودي مع الجانب الأمريكي الشراكة الثنائية والفرص الواعدة في مجالات إنتاج الهيدروجين، وإدارة النفايات، والمياه، إلى جانب تشجيع الابتكار من خلال حماية حقوق الملكية الفكرية، وتعزيز اقتصاد المعرفة القائم على الذكاء الاصطناعي، والتخزين السحابي، وتدفق البيانات، وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ودور المرأة ومشاركتها في التنمية الاقتصادية.

 

وفي وقت سابق، جدد المغرب، دعمه لترشيح المملكة العربية السعودية، العاصمة الرياض لاستضافة معرض "إكسبو 2030 ".

وأفاد بيان صادر عن اجتماع الدورة الـ 13 لاجتماع اللجنة المشتركة المغربية السعودية بأن اللجنة أكدت أهمية تنسيق مواقف البلدين في المنظمات الإقليمية والدولية بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما اتفق الجانبان على مواصلة دعم ترشيحات البلدين في هذه المنظمات.


وأضاف البيان أن اللجنة اتفقت على اعتماد اَلية مرنة يتم من خلالها تبادل المعلومات مسبقا حول ترشيحات البلدين في بداية كل سنة لضمان الدعم اللازم لها في الوقت المناسب.

ورحبت اللجنة بتعزيز التعاون على المستوى المتعدد الأطراف، وفي هذا الإطار أخبر الجانب المغربي، نظيره السعودي باعتزام المغرب احتضان مؤتمر على مستوى عال حول موضوع الدبلوماسية الصحية والاستجابة للطوارئ، بتعاون مع منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وجمهورية رواندا، وعبر عن تطلعه لمشاركة فعالة للسعودية في هذا المؤتمر.

سفير السعودية لدى كينيا يلتقي المفوض السامي لرواندا

وفي سياق أخر، التقى سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية كينيا، خالد بن عبدالله السلمان، المفوض السامي لجمهورية رواندا الدكتور ريتشادر ماسوزيرا.
وجرى خلال اللقاء، بحثُ علاقات التعاون بين البلدين، إلى جانب مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشهد  الدكتور عبدالفتاح مشاط، نائب وزير الحج والعمرة السعودي، الأربعاء، إعلان نتائج القرعة الإلكترونية للحجاج من داخل المملكة، خلال موسم الحجّ 1443هـ.

وأكد مشاط، أنه تم استقبال قرابة 300 ألف طلب لأداء الحج من الداخل، ولكن بعد التصفية تقلص العدد إلى 217 ألف طلب مكتمل، مضيفًا أن قرعة حجاج الداخل تمت اليوم إلكترونيًا، وأن الخطوة التالية ستتمثل في وصول رسائل SMS لمن تم اختيارهم في القرعة، ثم يتم استكمال الإجراءات على بوابة وزارة الحج والعمرة أو تطبيق "اعتمرنا" ودفع التكاليف الخاصة بالباقات.