رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

متولي يقود الرجاء لفوز ثمين على الوداد في الديربي

نشر
الأمصار

فاز فريق الرجاء على غريمه الوداد 2-0 في مباراة الديربي، التي جرت بملعب محمد الخامس في الدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة 25 للدوري المغربي.

وسجل ثنائية الرجاء قائده محسن متولي من ركلتي جزاء، وأولى المحاولات كانت للوداد من ضربة خطا، سددها الداودي، عرفت تدخل الحارس الزنيتي.

وتميزت بداية المباراة باحتياط كبير من الفريقين، واقتصر اللعب في الوسط، وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل.
ونظم الرجاء هجمة من الجهة اليسري، وتوصل جبيرة بكرة في مربع العمليات، ومرر لمتولي لكن الأخير لم يتحكم فيها، ومع توالي فترات المباراة، تحكم الرجاء في الإيقاع وسيطر على مركز الوسط، ما جعل الوداد يتراجع أكثر للوراء.

ونجح دفاع الرجاء في الحد من خطورة مهاجمي الوداد الخطيرين مبينزا ومترجي، اللذان عانيا من المراقية الشديدة عليهما.

وفي الدقيقة 35، توصل نغوما من الجهة اليسرى ، وقام بعرضية لزريدة الذي سدد جانبا، وفي الدقيقة 45، ارتكب داري خطأ على أحداد في مربع العمليات، انبرى لها متولي بنجاح وسجل الهدف الأول.

وكان الرجاء السباق للتهديد في بداية الشوط الثاني من فرصتين، الأولى بعد أن تلقى متولي كرة أمام مربع العمليات وتسرع في التسديد، فيما كانت الفرصة الثانية من أحداد الذي انفرد بالحارس التكناوتي وسدد بقوة، غير أن أحد المدافعين تصدى للكرة في الوقت المناسب.

وقام وليد الركراكي بأول تغيير وأدخل تسومو بدلا من الحسوني، بينما واصل الرجاء ضغطه على الوداد وسيطرته، حيث هدد من فرصة لجبيرة الذي قام بعرضية لأحداد الذي لم تكن رأسيته قوية ومرت الكرة جانبا.

وفي الدقيقة 68 أشرك رشبد الطوسي مدرب الرجاء محمد نهيري بدلا من عبدالإله مدكور في الدقيقة 68، بينما أدخل الركراكي كل من حيمود وأووك بدلا من مترجي والجعدي.

وانتظر الوداد الدقيقة 75 ليهدد في أول فرصة في الشوط الثاني، من رأسية من مبينزا، حيث تألق الحارس الزنيتي وأبعد الكرة، وفي الدقيقة 84، ارتكب كومارا خطأ على زريدة في مربع العمليات، وأعلن الحكم عن ركلة جزاء سجل منها متولي الهدف الثاني.

نهاية المبارة ب10 لاعبين 

وانهى الوداد والرجاء المباراة ب10 لاعبين بعد طرد تسومو من الوداد في الدقيقة 89 ومتولي في الوقت بدل الضائع.

وحافظ الوداد على الصدارة ب53 نقطة والرجاء ثانيا 52، حيث قلص الأخير الفارق لنقطة واحدة.