رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. الرئيس تبون يستقبل رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين

نشر
الأمصار

استقبل رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني والوفد المرافق له.

وحضر الاستقبال الذي جرى بمقر رئاسة الجمهورية، مدير ديوان رئاسة الجمهورية, السيد عبد العزيز خلف ووزير الصحة السيد عبد الرحمن بن بوزيد.

الجزائر.. الرئيس تبون يستقبل رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين

ونوه رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين، الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، بتحسن مناخ الاستثمار في الجزائر، بفضل الإطار القانوني الجديد الذي "يخدم المستثمرين".

وعقب استقباله من طرف رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، رفقة الوفد المرافق له، قال الشيخ فيصل بن قاسم آل ثاني في تصريح للصحافة أن زيارته إلى الجزائر كانت "موفقة" وأكد أن مناخ الاستثمار في الجزائر "مختلف عن السابق"، مشيرا إلى قانون الاستثمار الجديد الذي قال أنه "يخدم المستثمرين".

وعبر عن أمله في أن تتوسع مجالات التعاون بين البلدين في عدة قطاعات على غرار "الفلاحة والسياحة والتعليم"، وأعرب عن رغبته في أن تتجسد المشاريع المشتركة على أرض الواقع "في أقرب وقت".

رئيس رابطة رجال الأعمال القطريين،

وأشاد ذات المسؤول بالمؤهلات الاقتصادية الكبيرة التي تزخر بها الجزائر، مشيرا إلى مشروع توسيع شبكة السكك الحديدية وكذا استراتيجية رفع قدرات الموانئ.

أخبار أخرى..

بن عبد الرحمن يستقبل وزير الصناعة والتجارة الأردن

استقبل الوزير الأول، السيد أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الخميس بقصر الحكومة، السيد يوسف محمود الشمالي، وزير الصناعة والتجارة والتموين بالمملكة الأردنية الهاشمية، حسب ما أفاد به بيان لمصالح الوزير الأول.

وقد شكلت المحادثات "فرصة للتطرق إلى واقع وآفاق العلاقات الثنائية، والتأكيد على استعداد الطرفين للعمل سويا من أجل تعزيز الشراكة بين البلدين من خلال تمكين الفرص الاستثمارية وتنشيط آليات التعاون الثنائي في شتى المجالات".

وجرى اللقاء بحضور وزير التجارة وترقية الصادرات، السيد كمال رزيق، حسب البيان.

وهبطت مساء الأربعاء طائرة إطفاء من طراز "Berieve BE 200" مستأجرة لمدة ثلاثة أشهر من روسيا الاتحادية، بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، للتدخل في عمليات إطفاء حرائق الغابات عبر التراب الوطني.

وكان حاضرًا عند وصول الطائرة إلى مطار هواري بومدين الدولي وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية, كمال بلجود والمدير العام للحماية المدنية العقيد بوعلام بوغلاف.