رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقرير: مصر في المرتبة الخامسة لقضاء عطلات اقتصادية

نشر
الأمصار

رشحت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية ذائعة الصيت، مصر وجهة سياحية من أفضل 25 دولة يمكن للسائحين البريطانيين زيارتها وقضاء أجازة الصيف بها والاستمتاع بمعالمها.

 

 

وقالت الصحيفة: مع ارتفاع فواتير الطاقة والتضخم وارتفاع تكاليف المعيشة، يشعر العديد من الأسر البريطانية بالضيق لاسيما مع اقتراب فصل الصيف، حيث يتطلع الكثير لقضاء عطلة بسعر بسيط وفي المتناول.

 

 

 

وقالت الصحيفة: في الواقع، هناك حوالي 25 وجهة يمكن للسائحين أن يقضوا أجازتهم في هذه البلدان، واعتبرت هذه البلدان وجهات مثالية لقضاء عطلة اقتصادية.

 

 

احتلت مصر المرتبة الخامسة في قائمة أرخص 25 وجهة مثالية لقضاء عطلة اقتصادية، وقالت الصحيفة: ان مصر لاتحتاج الى تعريف حيث الاهرامات والمقابر الفرعونية تعلن عن مصر.

 

 

 

وتابعت الصحيفة:  تتعدد المعالم السياحية في مصر ما بين الشواطئ الرملية الذهبية إلى الهندسة المعمارية الرائعة، وقالت الصحيفة " تستحق مصر أن تكون على قائمة الوجهات الاقتصادية الخاصة السياح البريطانيين.

 

كما رشحت كلا من سريلانكا والأرجنتين وكوستاريكا، واليابان وجامايكا والمجر وغيرهم من الدول.

 

 

يأتي هذا فيما دعت صحيفة" تايمز أوف انديا" في تقرير عبر موقعها الإلكتروني، محبي السفر حول العالم لزيارة مصر، معتبرًا أن مصر من أجمل بلدان أفريقيا التي تستحق الزيارة.

 

 

 

ودعا الموقع لزيارة مصر المعروفة باسم "مهد الحضارة"، ومصر هي مركز الفن والمتاحف في أفريقيا، كما تشتهر مصر الجميلة، بكونها موطنًا لأهرامات الجيزة التي تعد أيضًا من بين عجائب الدنيا السبع في العالم القديم.

 

 

 

كما دعا الموقع لزيارة تونسن وهي بلاد العجائب الأفريقية، تشمل أبرز معالم تونس مدرج الجم وجزيرة جربة ومدينة قرطاج ومتحف باردو الوطني.

 

 

 

ودعا أيضا لزيارة كينيا، مع مناظرها الطبيعية المتألقة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم وتعد البلاد موطنًا لعدد من المحميات والحدائق الرائعة بما في ذلك محمية ماساي مارا الوطنية الشهيرة وحديقة بحيرة ناكورو الوطنية وحديقة نيروبي الوطنية وغيرها.

 

"البيئة اليمنية" تتحدث عن نفوق أسماك بسواحل عدن


 

 

من ناحية أخرى، نفت هيئة البيئة اليمنية، وجود تلوث بيئي خلف نفوق كميات الأسماك في سواحل العاصمة المؤقتة عدن.

وتناثرت كميات كبيرة من الأسماك النافقة اليومين الماضين على نجو امتد إلى 2 كيلومتر في بلدة "ساحل أبين" في مديرية خور مكسر في عدن، في حادثة دفعت الحكومة اليمنية لتشكيل فريق من المختصين لرصد وتقييم الأسباب بشكل عاجل.
كما وجهت فريق المختصين من الهيئة العامة لحماية البيئة برفع مستوى الاستجابة البيئية، وتنفيذ مسح ميداني لمختلف شواطئ مدينة عدن.

وقالت الهيئة العامة لحماية البيئة في بيان أن الفريق الذي شكلته لرصد تقييم أسباب نفوق الأسماك في ساحل أبين توصل إلى أن الحادثة "ليست ناتجة عن تلوث بيئي".

وأوضح البيان نفوق أسماك الساردين كان ناتجا عن "بقائها فترة طويلة في محالق الصيادين الذين احتفظوا بها حية لبيعها إلى صيادي أسماك التونة قبل أن تنفق".
ولم تسجل الهيئة الحكومية، الأربعاء، أي حالة نفوق للأسماك، مشيرة إلى أنها رفعت مستوى الاستجابة البيئية وقامت بالمسح الميداني لسواحل عدن، وأن فريقها سيستمر بمتابعة حالة الشواطئ خلال الأيام المقبلة.