رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الداخلية السوداني يبدأ زيارة عمل لموريتانيا

نشر
الأمصار

وصل الفريق أول شرطة السيد عنان حامد محمد عمر، وزير الداخلية المكلف في الحكومة السودانية، مساء اليوم الأربعاء إلى نواكشوط، في مستهل زيارة عمل لموريتانيا تدوم أربعة ايام.

واستقبل الوزير السوداني، بمطار نواكشوط الدولي أم التونسي من طرف معالي وزير الداخلية واللامركزية السيد محمد أحمد ولد محمد الأمين.

ويتضمن برنامج الزيارة عقد لقاءات بين الوزيرين وأخرى موسعة بين الوفدين، وزيارات ميدانية لكل من الإدارة العامة للأمن الوطني والوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة وشركة معادن موريتانيا وميناء نواكشوط المستقل المعروف بميناء الصداقة.

وزير الداخلية السوداني

أخبار أخرى..

وزيرة العمل الموريتانية تجري لقاء مع وزيرة التنمية القطرية

عقدت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة الموريتانية صفية منت انتهاه، في نيويورك، لقاء بوزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة القطرية السيدة مريم بنت علي المسند.

وتناول اللقاء الذي يأتي، على هامش اجتماعات الدورة الخامسة عشرة للدول الأطراف في اتفاقية حقوق الطفل، أوجه التعاون بين بلادنا ودولة قطر الشقيقة، خاصة في القضايا المتعلقة بالعمل الاجتماعي والأسرة.

وأكدت وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة، السيدة صفية بنت انتهاه، أن موريتانيا قطعت أشواطا هامة في مجال تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من حقوقهم.

واستعرضت خلال مشاركتها أمس الثلاثاء في الدورة ال 15 للدول الأطراف في الاتفاقية الدولية المتعلقة بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، المنعقدة بنيويورك، بعض الإنجازات التي تحققت لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن تنفيذ البرنامج المجتمعي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي يولي عناية فائقة للنهوض بهذه الشريحة.

وأضافت أن الاهتمام الكبير الذي توليه السلطات العمومية في موريتانيا للأشخاص ذوي الإعاقة، مكن من قطع أشواط مهمة في مجال ترقية وحماية حقوقهم غير منقوصة، مشيرة إلى أن تلك الجهود تعززت بالعناية الخاصة التي توليها السيدة الأولى الدكتورة مريم الداه، للأشخاص ذوي الإعاقة بصفة عامة، والأطفال ذوي الإعاقة بشكلٍ خاص.

واستقبل رئيس الجمعية الوطنية في موريتانيا الشيخ ولد أبيه، اليوم الأربعاء، بمكتبه في نواكشوط محمد بن عتو سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، ومحمد بن عايد البلوي، سفير المملكة العربية السعودية المعتمدين لدى موريتانيا.