رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جهاز مكافحة الإرهاب يعلن مقتل 4 من عناصر داعش في نينوى وكركوك

نشر
الأمصار

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء قوات خاصة يحيى رسول، اليوم الأربعاء، عن قتل 4 من عناصر داعش في نينوى وكركوك.

وقال رسول في بيان، انه "بحسب توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة وإستكمالًا لعمليات تطهير أرضنا من بقايا عصابات داعـش الإرهابية، تمكن الأبطال في جهاز مُكافحة الإرهاب من قتُل (3) من عصابات داعـش فجر اليوم الأربعاء في ناحية سركلان بمحافظة كركوك".

وأضاف أن "ذلك جاء بعد نَصب شُجعان الجهاز كمين إستخباري مُحكم وجهت فيه ضربة مباشرة بصاروخ يحمل على الكتف، أسفر عن قُتل هؤلاء الإرهابيين جميعًا".

وتابع أن "الجهاز نفذ عملية أخرى لتفتيش أحد أوكار الإرهابيين في جبال مخمور بمُحافظة نينوى، حيث تمكن فيها من قتل العُنصر المسؤول عن حراستها، حيثُ عثر أبطالنا داخل الوكر على (أسلحة خفيفة - مواد طبية - سي فور (c4)ومواد متفجرة أُخرى - كواتم عدد وناظور حراري ونهاري- رمانات يدوية - كامرات للتصوير وهاردات مع فلاش ميموري - هواتف نقالة وبطاريات شحن)".

وأكد رسول أن "جهاز مكافحة الإرهاب يؤكد ومن خلال عملياته النوعية التي تستهدف مخابئ ومقرات قيادات داعش الارهابي"، لافتا إلى أن "التكتيكات التي أعلنت عنها قيادة الجهاز حققت المتغيرات في الساحة العملياتية وأن نتائج الحسم ستكون قريبة بتعاون الأجهزة الأمنية كافة".

 

حددت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الأربعاء، موعد انتهاء المرحلة الثالثة من عملية الإرادة الصلبة الثالثة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات اللواء تحسين الخفاجي، إن "عملية الإرادة الصلبة/ المرحلة الثالثة التي انطلقت اليوم، في حاوي العظيم، مستمرة لحين تحقيق أهدافها".

وأضاف، أن "تركيز العملية حتى الآن على منطقة حاوي العظيم فقط".

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية أمنية واسعة في محافظتي صلاح الدين وديالى.

وذكر بيان للخلية، أنه "بإشراف قيادة العمليات المشتركة، انطلقت اليوم الأربعاء عملية أمنية واسعة اشتركت فيها قطعات من الجيش العراقي لقيادات العمليات ( صلاح الدين - سامراء - ديالى ) وقطعات الحشد الشعبي لمحاور ( ديالى وصلاح الدين وشرق دجلة ) بإسناد القوة الجوية وطيران الجيش وتستهدف العملية تفتيش مناطق وادي العظيم".

وتابع، أنه "في الوقت ذاته انطلقت عملية أمنية واسعة أيضاً مشتركة بين الجيش العراقي ( الفرقة الأولى )  والحشد الشعبي تشكيلات ديالى بإسناد طيران الجيش في مناطق شمال المقدادية وحوض نهر ديالى".

وبدوره، وصل وفد أمني  برئاسة رئيس أركان الجيش العراقي الفريق الأول الركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، اليوم الأربعاء، إلى محافظة ديالى.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان، إن "وفداً أمنيّاً برئاسة رئيس أركان الجيش الفريق الأول الركن عبد الأمير يار الله ونائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري، وصل صباح اليوم الى محافظة ديالى".

وأضافت، أن "الوفد عقد اجتماعاً موسَّعاً مع قيادات الحشد الشعبي في معسكر أشرف"، مشيراً الى أن "زيارة الوفد تهدف للاشراف على العملية العسكرية التي انطلقت فجر اليوم في (ديالى وصلاح الدين وشرق دجلة).

زار وفد أمني عراقي رفيع المستوى برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة، السبت، طريق الحج البري لتفقد انتشار القطاعات الأمنية المتواجدة على طول الطريق وتأمين الحدود.

وكان الوفد برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري وقائد القوات البرية وقائد الشرطة الاتحادية وعدد من القيادات الأمنية يتفقدون طريق الحج البري وانتشار للقطعات العسكرية من كربلاء إلى منفذ عرعر الحدودي لتأمين الطريق".

وأصدر نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالأمير الشمري، السبت، 3 توجيهات تتعلق بمرور الحجاج في محافظة الأنبار. 

وقال الشمري، إنه" تم إصدار التوجيهات اللازمة لعدم تأخير مرور الحجاج في كل قواطع العمليات وتأمين الحماية لهم من خلال مرورهم وتأمين مناطق الاستراحة "، مبينا انه" تم التنسيق مع هيئة الحج والعمرة فيما يخص القضايا الإدارية والتوقيتات.

وفي وقت سابق، وصل وفد أمني بقيادة نائب قائد العمليات المشتركة بالعراق الفريق أول ركن عبدالأمير الشمري، إلى مكان الحادث في قرية الإصلاح في جلولاء.

وذكر بيان لقيادة العمليات المشتركة، أن نائب العمليات المشتركة وقائد القوات البرية وقائد عمليات ديالى وهيئة الأركان المشتركة وصلوا إلى مكان الحادث في قرية الإصلاح في جلولاء.

وأضاف أن الشمري استطلع المكان واجتمع مع القطعات الأمنية كافة. 

يذكر أن داعش الإرهابي نفذ هجوماً، يوم أمس الإثنين، على محيط قرية الإصلاح قرب ناحية جلولاء التي تبعد 65 كم شمال شرق بعقوبة ارتفعت الى 5 شهداء بينهم جندي وإصابة 7 بينهم 3 جنود.