رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الزراعة: السودان ملتزم بتطوير نظام غذائي مستدام

نشر
 وزير الزراعة والغابات
وزير الزراعة والغابات المكلف، أبوبكر عمر البشري

أشاد وزير الزراعة والغابات المكلف، أبوبكر عمر البشري، بجهود المنظمة الخاصة بالأمن الغذائي العالمي، مشيرا إلى جهود مكتبها الإقليمي في الخرطوم وعمله، جنباً الى جنب مع الحكومة في تطوير وتطبيق سياسات التحول الزراعي.


بحث وزير الزراعة خلال اجتماعه بوفد السودان المشارك في اجتماعات الدورة (170) لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) المنعقدة بروما خلال الفترة من 13 – 17 يونيو 2022م، موقف الأغذية والزراعة في العالم، وسبل توحيد الجهود الدولية لتسريع تحول النظم الغذائية، فضلاً عن مناقشة إستراتيجيات منظمة الأغذية والزراعة الخاصة بتغير المناخ والعلوم والابتكار، إضافة لتأثير كل من جائحة كورونا والصراع بين روسيا وأوكرانيا على الأمن الغذائي.


وكشف الوزير تعاون السودان ودعمه لكل الجهود الرامية لخلق عالم متحرر من الجوع وسوء التغذية، وتحسين مستويات المعيشة للجميع، خاصة المجتمعات الأشد فقراً وبطريقة مستدامة اقتصادياً واجتماعياً وبيئياً، بالإضافة إلى جهود السودان في تحقيق المسارات الخاصة بالنظم الغذائية، وقطع بالتزام السودان بتطوير نظام غذائي مرن ومنصف ومستدام للجميع وقادر على الصمود.


كما أعرب عن سعيه لتنفيذ برامج ومشاريع تستهدف الحد من سوء التغذية بجميع أشكالها، إلى جانب تعزيز قدرات إدارة الكوارث، وتعزيز برامج مكافحة الفقر، والاهتمام بصغار المزارعين والمنتجين، وتقديم الدعم المالي للأسر الفقيرة، ورفع الرسوم عن السلع والخدمات ، داعياً الفاو للوقوف مع السودان وتقديم مزيد من المساعدات من أجل تطوير المجتمعات الزراعية الهشة، ونقل التكنولوجيا إليها ومساعدتها في بناء القدرات وتعزيز قدرتها على الصمود في مواجهة آثار السلبية لتغير المناخ .

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في السودان الأربعاء 15 يونيو 2022

ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان خلال تداولات الأربعاء 15 يونيو 2022 لدى البنوك فيما تراجع سعره لدى السوق الموازية (السوداء).

سعر الدولار: ارتفع سعر الدولار اليوم في السودان إلى 565.5 جنيه للشراء، و569.74 جنيه للبيع، مقابل 565 جنيها للشراء، و569.23 جنيه للبيع، أمس بحسب الموقع الرسمي لبنك الخرطوم (أكبر بنك حكومي في السودان).
فيما تراجع سعر الدولار اليوم في السودان لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 566 جنيها مقابل 568.79 جنيه، أمس.