رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين عام الناتو: أوكرانيا تحتاج إلى مزيد من الأسلحة الثقيلة

نشر
الأمين العام لحلف
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، ينس ستولتنبرج

دعا الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ناتو"، ينس ستولتنبرج، الدول الغربية إلى إرسال مزيد من الأسلحة الثقيلة إلى أوكرانيا، فيما تحرز روسيا تقدّما فى شرق البلاد. 

وقال ستولتنبرج - في مؤتمر صحفى في لاهاي بعد اجتماعه بزعماء سبعة حلفاء أوروبيين فى الناتو، حسبما أوردت قناة (الحرة) الأمريكية، اليوم الأربعاء، "نعم، يجب أن تحصل أوكرانيا على مزيد من الأسلحة الثقيلة".

وأوضح أن الناتو يكثف عمليات تسليم الأسلحة وأن المسؤولين سيجتمعون في (بروكسل) اليوم لتنسيق المزيد من الدعم، بما في ذلك الأسلحة الثقيلة لأن الأوكرانيين يعتمدون بشكل مطلق عليها ليكونوا قادرين على مواجهة العملية العسكرية الروسية.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

العراق يبحث مع الناتو سبل تطوير ورفع قدرات الجيش

بحث رئيس أركان جيش العراق الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله، الثلاثاء، مع قائد بعثة حلف الناتو ثلاثة ملفات.
 

وذكر بيان لوزارة الدفاع، أن "رئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يار الله التقى قائد بعثة حلف الناتو في العراق وعدداً من مستشاري البعثة، بحضور مدير المشاة، ومدير التدريب العسكري، وعدد من الضباط المختصين".


وأضاف أنه "خلال اللقاء جرى بحث ومناقشة التعاون مع بعثة حلف الناتو في مجال التدريب وتقديم المشورة، لتطوير ورفع قدرات الجيش العراقي".

 

أخبار أخرى..

العراق.. رؤساء الجمهورية والوزراء والقضاء يتفقون على دعوة القوى السياسية للم الشمل

أكدت الرئاسات الثلاث المتمثلة برئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، ورئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، ضرورة الوصول لمعالجة حقيقية وواقعية للأزمة السياسية.

وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان، أن "رئيس مجلس القضاء الاعلى، فائق زيدان استقبل رئيس الجمهورية برهم صالح ورئيس الوزراء مصطفى الكاظمي وبحث معهما تطورات المشهد السياسي وانعكاساته على الواقع الاقتصادي والخدمي للبلد".

وأضاف البيان، أن "أطراف اللقاء اتفقوا على دعوة كل القوى السياسية الى لم الشمل ووحدة الصف للوصول إلى معالجة حقيقة وواقعية للازمة السياسية بما يضمن وحدة العراق ومصالحه على كل الأصعدة".

وتابع البيان، "كما دعا أطراف اللقاء كل النخب والفعاليات الإعلامية والثقافية إلى التهدئة وإشاعة روح المحبة والتضامن المجتمعي بين كل أطياف ومكونات الشعب العراقي".