رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أربع دول يريدون استضافة المرحلة النهائية لدوري الأمم الأوروبية

نشر
دوري الأمم الأوروبية
دوري الأمم الأوروبية

أعلنت اتحادات دول بلجيكا ،وبولندا ،وهولندا وويلز، اهتمامها لاستضافة المرحلة النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية  2022-23 في يونيو من العام المقبل، كما أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، أنه سيتخذ قرارًا في يناير المقبل للإعلان عن قراره النهائي.

وستلعب البطولة، التي هي في نسختها الثالثة، المرحلة الأخيرة من دور المجموعات في الفترة من 22 إلى 27 سبتمبر.

عقدت دوري الأمم نسختها الأولى في موسم 2018-2019 ولعبت مرحلتها الأخيرة في البرتغال. وفاز المنتخب البرتغالي باللقب بفوزه على هولندا (1-0) في 9 يونيو في بورتو، بعد فوزه على سويسرا (3-1) في نصف النهائي في نفس المرحلة.

هولندا تتأهل إلى دوري الأمم الأوروبية

وتأهلت هولندا للنهائي بعد فوزها على إنجلترا في نصف النهائي (3-1) في جيماريش، حيث فاز الفريق الإنجليزي بمباراة المركز الثالث والتي حسمت بركلات الترجيح (6-5)، بعد أن انتهت بالتعادل السلبي.

كما حسمت النسخة الثانية في ميلان وفازت فرنسا باللقب بفوزها على إسبانيا في النهائي (2-1) الذي أقيم في 10 أكتوبر من العام الماضي.

وسبق للمنتخب الإسباني أن فاز على إيطاليا (2-1) في نصف النهائي أيضا في ميلانو، وفازت فرنسا على بلجيكا (3-2) في تورينو، وتغلب المنتخب الإيطالي على البلجيكي في مباراة تحديد المركز الثالث (2-1).


دوري الأمم الأوروبية.. الموعد والقنوات الناقلة لمباراة بلجيكا وبولندا

منتخب بلجيكا
منتخب بلجيكا

يحل منتخب بلجيكا ضيفا ثقيلا على نظيره منتخب بولندا، في المواجهة  النارية التي من المقرر أن تجمع المنتخبين في التاسعة إلا ربع من مساء اليوم، الثلاثاء، على الاستاد الوطني في وارسو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

ترتيب منتخب بلجيكا وبولندا في دوري الأمم

ويحتل منتخب بلجيكا المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الرابعة بالمستوى الأول برصيد 4 نقاط، فيما يحتل منتخب بولندا المركز الثالث برصيد 4 نقاط وبفارق الأهداف فقط عن منتخب بلجيكا صاحب المركز الثاني، حيث أحرز 5 واستقبل 8.

ويسعى منتخب بلجيكا بقيادة مدربه روبرتو مارتينيز، لاستعادة الانتصارات من جديد بعدما سقط في فخ التعادل أمام نظيره الويلزى، بهدف لكل منهما، في المواجهة التي أقيمت على ستاد كارديف سيتي، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات بمسابقة دورى الأمم الأوروبية.

وكان المنتخب البلجيكى اكتسح نظيره بولندا بنتيجة 6-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الملك بودوان"، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.

في المقابل، حقق منتخب بولندا تعادلا مثيرا مع نظيره الهولندى، بنتيجة 2-2 في المواجهة التي أقيمت مساء السبت الماضى على ملعب "فينورد"، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الرابعة بدور المجموعات بمسابقة دورى الأمم الأوروبية.