رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تقرير كندي يرشح مصر وجهة مثالية لممارسة التزلج الشراعي

نشر
الأمصار

رشح موقع "ذا ترافل" السياحي الكندي، مصر من أفضل الوجهات المذهلة للتزلج الشراعي، وقال الموقع: إن رياضة التزلج الشراعي هى واحدة من أكثر الرياضات المائية إثارة، وهي أيضًا دافع قوي للسياحة والسفر حول العالم للبحث عن أفضل الأماكن لممارسة هذه الرياضة.

 

وقال الموقع إن رياضة التزلج الشراعي، هى واحدة من أشهر الرياضات المائية المغامرة،  فهي تمنح المزيد من الحرية مقارنة بالرياضات الأخرى، وهي مثالية لأولئك الذين يرغبون في تجربة المزيد من الأدرينالين، وهي  النشاط المثالي للمسافرين، حيث توجد أماكن رائعة للتزلج الشراعي على الماء في كل قارة.

 

وأضاف الموقع: تشتهر مصر بتاريخها، لكن الكثير من الناس لا يدركون أنها رائعة أيضًا لمحبي الشواطئ وركوب الأمواج الشراعي.

 

وتابع: يوجد في  مصر العديد من رحلات السفاري للتزلج الشراعي، مما يسمح للناس باستكشاف أفضل المواقع على البحر الأحمر.

 

وتعد مدينة الغردقة من أفضل الوجهات في مصر لممارسة رياضة التزلج الشراعي، فهي  إحدى أشهر الوجهات الشاطئية في مصر، وهي جنة لركوب الأمواج الشراعي خاصة بين أبريل وأكتوبر، كما  تنتشر الأنشطة المائية في الغردقة ، كما أن الغوص والغطس شائعان أيضًا.

 

ومن المواقع الأخرى الموصى بها للتزلج الشراعي في مصر هي الجونة ودهب ورأس سدر وسوما باي وسفاجا والساحل الشمالي.

 

كما رشح الموقع كاباريت في جمهورية الدومينيكان، والتي  تعتبر عاصمة رياضة ركوب الأمواج الشراعي، مع ظروف رياح ممتازة معظم أيام السنة.

 

كما رشح الموقع أيضًا، البرازيل  وتحديدًا الشمال الشرقي البرازيلي، وقال عنه: إنه جنة للمتزلجين بالطائرة الشراعية وتحديدًا بين شهري يوليو وديسمبر، أصبح شاطئ كومبوكو الجنة ، سيارا، وجهة شهيرة للمتزلجين بالطائرة الورقية من جميع أنحاء العالم.

 

مصر تستعرض جهودها في مجال تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بفيينا


 

 

وكانت استعرضت مصر، أمس الإثنين، خلال مشاركتها بفعاليات جلسات الدورة الثالثة عشر لفريق استعراض آلية تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، جهودها في مجال آلية استعراض تنفيذ الاتفاقية.

وقال ممثل الوفد المصري - في كلمته خلال الجلسات - إنه منذ انضمام مصر لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد عام 2003، وهى حريصة على تنفيذ بنود الاتفاقية، وذلك من خلال تسخير كافة الإمكانات والموارد اللازمة لتعزيز الإجراءات الداعمة لتنفيذ الاتفاقية، مؤكدا أن مصر تعمل على تنفيذ كافة التزاماتها الإقليمية والقارية المتعلقة بمكافحة الفساد، وذلك إيماناً منها بأهمية مكافحة الفساد في تحقيق التنمية المستدامة من أجل توفير مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف أنه فى هذا الإطار، قامت مصر خلال دورة الاستعراض الأولى بالمشاركة في استعراض كل من دولتي بوروندي، وليتوانيا، والفليبين، وخلال عام 2015 تم استعراض مصر من قبل دولتي بوركينا فاسو، والجزائر، وخلال الدورة الثانية تم المشاركة في استعراض مملكة إي سواتيني، وخلال عام 2018 تم الانتهاء من عملية استعراض مصر من دولتي صربيا وليسوتو، فصلا عن قيام مصر بالعمل على اتخاذ العديد من الإجراءات حيال التوصيات الواردة بنتائج الاستعراض؛ حيث تم تعديل العديد من التشريعات الوطنية القائمة، وسن تشريعات حديثة، وإصدار العديد من اللوائح والقرارات ومدونات السلوك الوظيفية والمهنية، للحد من ظاهرة الفساد.