رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة 71 شخصًا بالتسمم في انفجار مصنع جنوبي إيران

نشر
انفجار مصنع جنوبي
انفجار مصنع جنوبي إيران

أعلن حسين درويشي، المدير العام للهلال الأحمر لمحافظة فارس، الإثنين، انفجار مصنع "فيروز آباد" لكربونات الصوديوم بمحافظة فارس، جنوبي إيران.

وقال حسين درويشي: "انفجرت مساء اليوم إحدى خزانات مصنع فيروز آباد لكربونات الصوديوم، ما أدى إلى إصابة 5 أشخاص، تلقوا العلاج في العيادات الخارجية من قبل قوات الإنقاذ في حالات الطوارئ".

وأضاف درويشي في تصريحات للصحافة الإيرانية: "تم إغلاق الطريق السريع الذي يربط مدينة جم مع مدينة فيروز آباد بعد انفجار مصنع كربونات الصوديوم نظرًا لوجود غازات سامة في الهواء".

وأشار المسؤول الإيراني إلى إصابة 71 شخصاً بحالات تسمم جراء تلوث الهواء وانبعاث غازات سامة على خلفية انفجار هذا المصنع.

 

 

أخبار أخرى..

الاتحاد الأوروبي يهدد لندن بتحرك قضائي ضد مشروع قانون جديد

هدد الاتحاد الأوروبي، بتحرك قضائي ضد بريطانيا، بعد أن قدمت حكومتها تشريعا بإجراء إصلاح أحادي الجانب لاتفاق التجارة بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي الذي وقعته مع إيرلندا الشمالية.

وقال نائب رئيس المفوضية الأوروبية، ماروس سيفكوفيتش، في بيان في بروكسل: "نتابع بقلق كبير قرار حكومة المملكة المتحدة اليوم بطرح التشريع"، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وكانت الحكومة البريطانية قدمت إلى البرلمان مشروع قانون جديد يقترح إصلاح اتفاق التجارة الذي وقعته مع إيرلندا الشمالية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي، وهو ما يمكن أن يؤدي إلى إشعال فتيل حرب تجارية مع دول التكتل.

ووصفت وزيرة الخارجية البريطانية، ليز تراس، بروتوكول إيرلندا الشمالية بأنه "منطقي ويحمل حلا عمليا للمشاكل التي تواجه إيرلندا الشمالية"، وأشار إلى أنه "لا يشكل خرقا للقانون الدولي".

 

 

 

أخبار أخرى..

زيلينسكي: مقتل 287 طفلا خلال العملية العسكرية الروسية

قال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، اليوم الإثنين، إن 287 طفلا قتلوا منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في أواخر فبراير الماضي.

وقال الرئيس الأوكراني - في مداخلة بالفيديو في المنتدى العالمي للجنة اليهودية الأمريكية في مدينة نيويورك، اليوم- إنه علم أن 24 طفلاً قد ماتوا أثناء قيامه بالتحضير لكلمته أمام المنتدى، حسبما أفادت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية.

وأضاف الرئيس الأوكراني: "سيطرت القوات الروسية على جزء من بلدنا، وليس لدينا معلومات كاملة عما يحدث في تلك المناطق"، وذكر أسماء بعض الأطفال الذين فقدوا حياتهم في الحرب الروسية الأوكرانية، من بينهم رضيعان يدعيان ماكسيم وداريا.

وتابع "لم يعش ماكسيم وداريا حتى ثلاثة أشهر، لقد ماتا مع والديهم عندما دفنوا جميعًا في قبو مبنى سكني عادي ألقت عليه طائرة روسية قنبلة"، وأكد أن أوكرانيا ستواصل القتال للدفاع عن بلادها وإنقاذ أطفالها.

ومضى يقول "باسم الأطفال الذين قتلهم الجيش الروسي، ومن أجل مستقبل ملايين الأطفال في أوكرانيا وفي مختلف البلدان الأوروبية الذين يستحقون العيش في أمن وسلام. أن يحظوا بحياة فقط ".

وفي الأول من يونيو الجاري، أفاد زيلينسكي أن حوالي 243 طفلاً لقوا حتفهم، وأصيب 446، و139 باتو في عداد المفقودين.

وذكرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) حول العملية الروسية أن ما لا يقل عن مليوني طفل قد شردوا من منازلهم، ووجهت اتهامات لروسيا بقصف الملاجئ والمخابئ المدنية بشكل عشوائي.