رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس فنزويلا يصل إلى الكويت في زيارة رسمية

نشر
الأمصار

وصل إلى الكويت، مساء اليوم الإثنين، الرئيس الدستوري نيكولاس مادورو موروس رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية وحرمه النائب في الجمعية الوطنية الفنزويلية سيليا ادالة مادورو، والوفد الرسمي المرافق له في زيارة رسمية للكويت يجري خلالها مباحثات رسمية مع ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

 رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية

وكان في استقبال الرئيس الفنزويلي على أرض المطار وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح، وتشكلت بعثة الشرف المرافقة من الديوان الأميري برئاسة المستشار بالديوان الأميري محمد عبدالله أبوالحسن.

ويرافق الرئيس الفنزويلي وفد رسمي يضم كلا من وزير القوة الشعبية للاتصال والمعلومات نائب الرئيس القطاعي للاتصال والثقافة والسياحة فريدي الفريد كونتريراس وقائد حرس الشرف الرئاسي ايفان رافائيل دالا، ووزير السلطة الشعبية ديوان الرئاسة خورخي اليزر مونسالف، ووزير السلطة الشعبية للشؤون الخارجية كارلوس رافائيل تورتوسا، ووزير السلطة الشعبية للزراعة والأراضي ويلمار الفريدو سوتيلدو، ووزير السلطة الشعبية للعلوم والتكنولوجيا غابريلا سيرفيليا راميريز، ووزير السلطة الشعبية والنقل رامون سيليستينو اراجويان، ووزير السلطة الشعبية للسياحة علي ارنستو باريديس، وعدد من كبار المسؤولين بالحكومة الفنزويلية البوليفارية.

وفي وقت سابق، أكدت  ممثل وزارة الإعلام الكويتية، اليوم الإثنين، التزام الكويت بمساندة كل الجهود التي تتم عبر أجهزة جامعة الدول العربية، وتستهدف تفعيل أداء الإعلام العربي وتشجيع المبادرات الرامية لخلق أجواء مواتية للإعلاميين العرب من أجل تطوير أدواتهم ودعم قدراتهم الإبداعية بما ينعكس بشكل إيجابي على مستويات العمل الإعلامي في الدول العربية .

وأشار ممثل وزارة الإعلام الكويتية، في اجتماع فريق الخبراء المكلف ببحث سبل تطوير جائزة التميز الإعلامي العربي "بركات الوقيان"، إلى الدور الإيجابي المشهود لوزراة الإعلام الكويتية في دعم مسيرة الإعلام العربي عبر المشاركة الفعالة في اجتماعات فريق تطوير الجائزة التي أقرها محلس وزراء الاعلام العرب عام 2016 كأحد الأنشطة التي يتم تنظيمها ضمن فعاليات الاحتفال بيوم الإعلام العربي في 21 أبريل من كل عام، مؤكدا حرص قيادات الوزارة وفي مقدمتهم الدكتور حمد روح الدين، على طرح مبادرات متكاملة تكفل تحقيق أهداف الجائزة، سعيا إلي تعظيم المردود المعنوي والمالي لها سواء بسواء " بهدف تحويل الجائزة إلي حلم لكل إعلامي عربي بما تمثله من قيمة معنوية وأدبية  لا توصف، وعلامة فارقة في مسيرته المهنية، فضلا عن دورها في إثراء المناخ الإعلامي وتحفيز الأفكار الإبداعية وزيادة مستويات المنافسة بين القطاعات الإعلامية المختلفة".

وأشار إلى اتفاق فريق الخبراء خلال الاجتماع الذي تم اليوم بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة، وبحضور ممثلين عن الدول المعنية علي عدد من المقترحات في مقدمتها تكثيف الترويج الاعلامي للجائزة لابراز أهميتها ومردودها المعنوي الكبير، فضلا عن تخصيص قيمة مالية مناسبة بما يضفي عليها أهمية مضاعفة وهو الاقتراح الذي تقدمت به وزارة الإعلام الكويتية وقوبل بترحيب كبير من المشاركين.

وفي وقت سابق، أبرزت صحيفة الأنباء الكويتية الصادرة اليوم الإثنين، تأكيد وزير المالية المصري الدكتور محمد معيط، أن مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ التي تستضيفها مصر في مدينة شرم الشيخ نوفمبر القادم (cop 27)، توفر فرصا كبيرة للاستثمار في المشروعات الخضراء وأن الحكومة تستهدف جذب 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية سنويا لتوفير فرص عمل ورفع معدلات النمو الاقتصادي.

وقالت الصحيفة  تحت عنوان "المالية: نستهدف جذب 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة سنويا" - أن وزير المالية محمد معيط أكد أن قمة المناخ التي تستضيفها مصر في نوفمبر القادم، تعد منصة إضافية لتعزيز الاستثمارات التنموية في جمهوريتنا الجديدة، حيث توفر الاستراتيجية الوطنية لتغير المناخ فرصا واعدة للاستثمار في المشروعات الخضراء، ترتكز على بيئة أعمال أكثر جذبا للقطاع الخاص.

وأضافت الصحيفة أن وزير المالية خلال لقائه مع ممثلي الشركات الكورية في مصر، بحضور هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة، أكد الجاهزية للإسهام في تذليل العقبات على نحو يساعد في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة، خصوصًا أن الحكومة تستهدف جذب 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة سنويا، بما يضمن رفع معدلات النمو الاقتصادي وخلق المزيد من فرص العمل، وتعزيز أوجه الإنفاق على تحسين مستوى معيشة المواطنين، والارتقاء بالخدمات المقدمة إليهم.

 

أخبار ذات صلة..

الكويت تبرز تأكيدات السيسي بأن أمن اليمن يمثل أهمية قصوى لمصر والعرب

أبرزت الصحف الكويتية الصادرة، أمس الأحد، تصريحات الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالجمهورية اليمنية، الدكتور رشاد العليمي، وتأكيداته بأن أمن اليمن واستقراره يمثل أهمية قصوى لمصر والعالم العربي.

وذكرت صحيفة (النهار) الكويتية - تحت عنوان (السيسي: أمن اليمن واستقراره يمثل أهمية قصوى لمصر والعالم العربي) - أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أكد على موقف مصر الثابت والمستند إلى العلاقات التاريخية الراسخة والمتشعبة التي تربط بين الشعبين المصري واليمني، بدعم مصر للشعب اليمنى الشقيق والشرعية اليمنية.

وأضافت أن الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي مشترك مع العليمي، أكد أيضا الدعم الكامل لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها.. لما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى لمصر وللعالم العربي بأسره، مشيرا إلى أن مصر تدعم كل الجهود لتحقيق السلام في اليمن.

وفي صحيفة (السياسة) الكويتية وتحت عنوان (السيسي: اليمن من أكبر بوابات العروبة وسيتجاوز أزمته سريعا)، قالت الصحيفة إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أكد أهمية المضي قدمًا في العملية السياسية في اليمن بنوايا مخلصة هدفها مصلحة الوطن في المقام الأول، مشددا على دعم مصر لجهود مجلس القيادة الرئاسي اليمني للتوصل لحل سياسي للأزمة اليمنية.

وفي صحيفة (الأنباء) الكويتية وتحت عنوان (السيسي لرئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني أكد ترحيب مصر بإعلان الأمم المتحدة عن تمديد اتفاق الهدنة)، ذكرت الصحيفة أن الرئيس السيسي شدد على دعم مصر، لكل الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام في اليمن وفقا لمرجعيات الحوار الوطني اليمني، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ونتائج المشاورات اليمنية الأخيرة في «الرياض»، برعاية مجلس التعاون الخليجي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة.