رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. مقتل 5 وإصابة آخرين إثر هجوم على مزارعين شرق دارفور

نشر
 مقتل 5 وإصابة آخرين
مقتل 5 وإصابة آخرين إثر هجوم على مزارعين شرق دارفور

أعلن مسؤول سوداني عن مقتل 5 أشخاص وإصابة آخرين بجروح خطيرة في هجوم شنه مسلحون على المزارعين جنوب غرب محلية ياسين التابعة لولاية شرق دارفور.

وقال المدير التنفيذي لمحلية ياسين بولاية شرق دارفور زكريا هارون ليل الأحد/ الإثنين، إن "الهجوم وقع في منطقة اللادوب الواقعة جنوب غرب محلية ياسين"، موضحا أنه تم نقل القتلى والجرحى ومطاردة الجناة الذين لاذوا بالفرار، وفقا لما نقلته وكالة السودان للأنباء (سونا).

وأكد أن الهجوم نفذه مجرمون على المزارعين العزل خلال عملهم في نظافة مزارعهم استعدادا مبكرا لمواجهة فصل موسم الخريف، إلا أنهم فوجئوا بضرب الرصاص الحي على صدورهم.

 

أخبار أخرى…

سفير السعودية لدى السودان يستقبل نظيرته الفرنسية

استقبل سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، بمكتبه يوم الأحد، سفيرة الجمهورية الفرنسية رجاء ربيع، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس".
وجرى خلال اللقاء، التباحث في مجمل المستجدات الراهنة، إلى جانب استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأعلنت السعودية، تقديمها 10 ملايين دولار للإسهام في مواجهة التهديد القائم من ناقلة النفط "صافر" الراسية في ساحل البحر الأحمر شمال مدينة الحديدة اليمنية.

وأكد مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، في بيان، أن المملكة دأبت على دعم جهود الأمم المتحدة لمواجهة وتجنب التهديدات الاقتصادية والإنسانية والبيئية المحتملة لناقلة النفط "صافر".

ولفت إلى محاولة المملكة لتجنب تداعيات تسرب النفط منها التي قد تسبب كارثة بيئية وملاحية كبيرة تهدد ساحل البحر الأحمر ومجتمعات الصيد والملاحة الدولية ودخول الغذاء والوقود والإمدادات المنقذة للحياة لليمن، مما سيفاقم الأوضاع الإنسانية وسيهدد الدول المطلة على البحر الأحمر.

وأوضح المركز أن السعودية حذرت في أكثر من مناسبة أنه في حال تسرب النفط من ناقلة "صافر" التي تحتوي على أكثر من مليون برميل ولم تتم صيانتها منذ عام 2015، سيشهد العالم أكبر كارثة بيئية تهدد الحياة تحت الماء والثروة السمكية والتنوع البيولوجي جراء التسرب النفطي.

وقال: "إنه جرى خلال ذكرى يوم الأمم المتحدة العالمي للمحيطات، في 8 يونيو/حزيران الماضي تسليط الضوء على ضرورة تنشيط العمل الجماعي لحماية المحيطات".