رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير العدل السوداني يقود وفد بلاده إلى جنيف

نشر
الأمصار

يقود وزير العدل المكلف مولانا محمد سعيد الحلو، وفد السودان المشارك في فعاليات الدورة (50) لمجلس حقوق الانسان بجنيف في الفترة من 13 يونيو الى 8 يوليو 2022 ، يرافقه رئيس إدارة حقوق الإنسان والقانون الدولي الانساني بوزارة العدل مقررالآلية الوطنية لحقوق الانسان مولانا جمعة الوكيل الإعيسر و مدير إدارة حقوق الانسان والمرأة والطفل بوزارة الخارجية السفيرة أميرة قرناص كما يضم الوفد ايضًٍا مجموعة من ممثلي الجهات الحكومية الأخري ذات العلاقة بترقية وتعزيز حقوق الانسان في البلاد.

أخبار أخرى..

السودان يطلب تأجيل زيارة خبير أممي

أعلن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان في جنيف أن السلطات السودانية طلبت تأجيل أول زيارة لخبير الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أداما دينغ والتي كانت مقررة في الفترة من 22- 27 يناير الجاري.

وترى منظمات حقوقية،السبت، أن القوى الأمنية السودانية ترتكب انتهاكات لحقوق الإنسان منذ 25 أكتوبر الماضي، وذلك وفقا لما ذكره موقع سودان تربيون الإخباري.

كما حث دينغ السلطات السودانية على تحديد موعد لزيارته المقبلة في أقرب وقت لافتاً إلى أن طلب التأجيل جاء برغم إكمال كافة ترتيبات الزيارة بما فيها إصدار تأشيرات الدخول لشخصه والفريق المرافق.

وتتحرك بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال، لإتمام عملية الانتقال في السودان، كما أنهت بعثة الأمم المتحدة لدعم الانتقال في السودان “يونيتامس” الأسبوع الثاني من مشاوراتها مع القوى السياسية في البلاد.

وجاءت المشاورات بحضور كل من: حزب الأمة القومي والحزب الاتحادي الديمقراطي والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير وحركة جيش تحرير السودان وممثلين للحركة النسوية.

وأوضح بيان صادر عن المنظمة، تقديم المشاركين لاقتراحات عملية حول كيفيّة المضيّ نحو الانتقال، حيث طرحوا وجهات نظر بشأن نطاق عملية المشاورات ومعاييرها بما في ذلك سبل تعزيز الدعم الدولي.

كما تناولت المناقشات القضايا العاجلة ذات الأولوية، بينها إنهاء العنف، بالإضافة إلى معالجة أسباب الأزمة الحالية.

أكدت يونيتامس مواصلة الاجتماعات في الأسبوع المقبل مع الأحزاب السياسية ولجان المقاومة في دارفور ومجموعات المجتمع المدني وتجمع المهنيين والحركات الموقعة على اتفاق جوبا، مشددة على أن المشاورات القادمة ستتضمن إدراج الجيش والقوات الأمنية على طاولة المفاوضات.