رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة ماهان الإيرانية تنفي احتجاز إحدى طائراتها في الأرجنتين

نشر
طائرة إيرانية
طائرة إيرانية

نفت شركة ماهان إيرلاينز الإيرانية، اليوم الأحد، الأنباء المتداولة حول احتجاز طائرة تابعة لها في الأرجنتين، مؤكدة أن الطائرة المحتجزة في الأرجنتين مملوكة لفنزويلا.

 

شركة ماهان الإيرانية تنفي احتجاز إحدى طائراتها في الأرجنتين

 

وحسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا"، قالت العلاقات العامة في شركة "ماهان ايرلاينز”، إن "الطائرة المصادرة في الأرجنتين مملوكة لفنزويلا وليس لها أي علاقة بخطوط ماهان الجوية".

وأشارت وكالة "إرنا" الإيرانية، إلى أن رد الشركة الإيرانية يأتي بعد أن نقلت وسائل إعلام إسبانية عن وزير الأمن الأرجنتيني قوله إنه تم حجز طائرة بوينج 747 تابعة لشركة ماهان إيرلاينز مؤجرة لفنزويلا، بأمر من أمريكا، ومصادرة جوازات سفر أفراد طاقمها الإيرانيين الخمسة.

وقال المدير بالوكالة لمكتب مراقبة المطارات والشركات والمؤسسات الملاحية في منظمة الطيران المدني الإيرانية، حسن خوشخو، في وقت سابق، إن شركة ماهان “الإيرانية” للطيران ستقوم بتسيير رحلات مباشرة بين طهران وموسكو، وذلك بعد قرار توقف الرحلات الشتوية لشركة "إيرفلوت" الروسية إلى إيران.

وأوضح خوشخو، أن شركة "ماهان" تسير أسبوعيا رحلتين إلى موسكو، وهناك احتمال بزيادة هذه الرحلات.

وأضاف أن هذا التطور جاء بعد قرار شركة "إيرفلوت" الروسية قبل نحو شهرين، والقاضي بوقف جميع رحلاتها الشتوية إلى إيران، حتى نهاية شهر أبريل الماضي.

 

اخبار ذات صلة..

وكانت وسائل إعلام إيرانية، ذكرت فس تصريحات اليوم الأحد، أن طائرة  من طراز بوينج 747 تابعة لماهان إير احتجزت في الأرجنتين.

وقالت وسائل إعلام التي تديرها الدولة، اليوم الأحد، إن الحكومة الأرجنتينية احتجزت طائرة من طراز بوينج 747 مملوكة لشركة ماهان إير الإيرانية ومؤجرة لشركة طيران فنزويلية مملوكة للدولة في مطار بوينس آيرس.

ولم يصدر تأكيد رسمي للتقرير الذي بثه التلفزيون الرسمي ووكالة أنباء الطلبة شبه الرسمية.

إيران وفنزويلا تربطهما علاقات وثيقة. وذكر التلفزيون الإيراني أن البلدين وقعا يوم السبت خطة تعاون مدتها 20 عاما.

وقد أقلعت طائرة بوينج 747-300M مسجلة YV3531 ، من كويريتارو (المكسيك) في وقت متأخر من يوم 5 يونيو ، لنقل قطع غيار لمصنع سيارات، متجهة إلى مطار إيزيزا في بوينس آيرس.