رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. وزير الخارجية يطالب إيران بتقديم أدلة على وجود الموساد في أربيل

نشر
الأمصار

ذكر وزير خارجية العراق ​فؤاد حسين​، "أننا لم نلمس أيّ دليل بأن الموقع الذي قصفته إيران في ​أربيل​، يستخدم من قبل ​الموساد​ الإسرائيلي".

 

ولفت إلى أنّ "على إيران عدم تكرار قصفها، وأربيل جزء من العراق"، مشيرًا إلى أنّه "إذا كان لدى إيران أدلة على وجود للموساد في أربيل، فعليها تقديم الأدلة للحكومة العراقية".

وفي 13 آذار الماضي، أعلن حرس الثورة الإيراني، في بيان انه "ردا على جرائم الكيان الصهيوني، نعلن إستهداف مركز إستراتيجي للتآمر و الشر في أربيل بصواريخ دقيقة"، موضحًا أنه "مرة أخرى نحذر النظام الصهيوني المجرم من أن تكرار أي شر سيواجه ردود فعل قاسية وحاسمة ومدمرة".

وحينها أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق في بيان أن هجوماً بـ"12 صاروخاً باليستياً" استهدف أربيل عاصمة الإقليم والقنصلية الأميركية فيها، مشيرًا إلى أن الصواريخ أطلقت "من خارج حدود إقليم كردستان والعراق وتحديداً من جهة الشرق".

 

أخبار أخرى..

العراق.. الحشد الشعبي يحبط مخططاً إرهابياً جنوبي صلاح الدين

أحبطت قوة من اللواء 42 بالحشد الشعبي في العراق، السبت، مخططًا اجراميًا لفلول داعش الإرهابي لاستهداف المدنيين جنوبي محافظة صلاح الدين. 

وذكر بيان انه عثرت قوة من اللواء على عبوتين ناسفتين كانا موضوعتين في ناحية سيد غريب قرب مدينة سامراء ومعدة لاستهداف الاهالي في الناحية. 

 وبين البيان أن القوة قامت بتفكيك العبوتين بشكل آمن.

 

القبض على إثنين إرهابيين وأربع عصابات لتجارة المواد المخدرة في بغداد 

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم السبت، القبض على إرهابيين إثنين وأربع عصابات لتجارة المواد المخدرة بمناطق مختلفة في العاصمة بغداد.

وذكر بيان للخلية، أنه "بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في جميع مناطق العاصمة بغداد، تستمر القوات الأمنية بملاحقة ما تبقى من فلول داعش الارهابية وعناصر الجريمة المنظمة وتجار ومروجي المواد المخدرة من خلال تنفيذ أوامر القبض القضائية".

وأضاف البيان، أن "استمرار العمليات الامنية اثمرت عن القاء القبض على متهمين اثنين وفق المادة ٤/١ ارهاب خلال رصد تحركاتهما وتواجدهما ضمن منطقتي (المحمودية ، سيطرة بوابة الراشدية)".

وأشار الى أنه "تم كذلك القبض على اربع عصابات لترويج وتجارة المواد المخدرة وضبطت بحوزتهم كميات من مادة الكريستال واجهزة تعاطيها بالاضافة الى أسلحة واعتدة غير مرخصة ومبالغ مالية مزورة في مناطق (الراشدية، الشيشان، الاعظمية، الشرطة الخامسة ، حي اسيا) بجانبي الكرخ والرصافة".

وأكد أنه "تم تسليم المتهمين مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقهم".