رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لويس إنريكي: الأرجنتين والبرازيل الأوفر حظًا للفوز بالمونديال

نشر
إنريكي: الأرجنتين
إنريكي: الأرجنتين والبرازيل الأوفر حظًا للفوز بالمونديال

اعترف مدرب منتخب إسبانيا، لويس إنريكي، قبل مواجهة التشيك غدًا الأحد في دوري الأمم الأوروبية، بأن فريقه يجب أن "يتحسن في النواحي الدفاعية"، ويصبح أكثر فعالية في الهجوم.

واعتبر أن الأرجنتين والبرازيل هما الأوفر حظا "بفارق كبير عن باقي المنافسين" للفوز بالمونديال.

ولم يكشف لويس إنريكي عما إذا كان سيجري تغييرات في التشكيل الأساسي، غدًا.

لكنه اعتبر أن طريقته في التدوير بين اللاعبين، هي "أفضل طريقة" للاستفادة من مجهودهم، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقب آخر مران للفريق، قبل المواجهة المقررة في الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية أمام التشيك.

وفتح إنريكي الباب أمام عودة المهاجم أنسو فاتي، الذي لم يلعب بعد في البطولة، قائلا "كنت أود رؤيته يلعب، وأن أقف على مستواه.. هو على ما يرام، ويتعافى بشكل جيد، لكنه لم يصل بعد لقمة مستواه".

 لويس إنريكي

وأكد المدرب أنه ليس في عجلة من أمره، لاستعادة جهود لاعب برشلونة.

وانتقل إنريكي لمستوى المنتخب الإسباني، حيث دافع عن الفريق في وجه الانتقادات، بعد التعادل (1-1) مع البرتغال، ثم (2-2) مع التشيك، وتحقيق الفوز (0-1) على سويسرا.

وقال "يجب أن ننظر للأمور كما هي.. إذا كان أحدهم يعتقد أننا سنفوز في جميع المباريات 6-0 فهو مخطئ، لكننا فريق يستطيع مواجهة أي منافس".

ألبا: برشلونة سيبحث وسط الناشئين إذا لم يبرم صفقات

أكد جوردي ألبا، ظهير برشلونة، المشارك حاليا في معسكر منتخب إسبانيا لخوض دوري الأمم الأوروبية، اليوم السبت، أن قادة البارسا الأربعة "ملتزمون دائما" بمسؤولياتهم تجاه الفريق.

وأضاف أن النادي الكتالوني، إذا لم يتمكن من التعاقد مع لاعبين كبار بسبب وضعه الاقتصادي الحالي، فإنه سيبحث عن المواهب في فريق الناشئين.

وخلال مؤتمر صحفي، قال مباراة إسبانيا أمام التشيك المقررة غدا الأحد في دوري الأمم الأوروبية، سُئل ألبا عن الوضع الاقتصادي الحساس لبرشلونة.

وأوضح في هذا الصدد أن "احتياجات النادي كما هي"، وأن قائدي الفريق الأربعة "موجودون دائما من أجل المساعدة".

وقال ظهير برشلونة الأيسر، ردا على نفس السؤال الذي طُرح على سيرجيو بوسكيتس قبل أيام قليلة، حول التخفيضات المحتملة لرواتب لاعبي الفريق: "سنكون دائما ملتزمين.. لا يوجد أي شك في ذلك".

ويأمل ألبا أن يتم، عقب فترة العطلات، تجديد عقده هو وباقي قادة برشلونة، مثل حدث مع سيرجي روبرتو.

وقال في هذا الصدد: "نعم أعتقد ذلك.. بالطبع جميعنا ينبغي أن نكون مهمين، ويسعدني أن يكون سيرجي روبرتو في الفريق لعام آخر".

وأضاف الدولي الإسباني: "الآن أمامنا مباراة غد الأحد، ثم سنحظى بوقت للاستراحة عقب عام صعب على مستوى النادي"، مبديا ثقته في أن "الموسم القادم سيكون أفضل" بالنسبة لبرشلونة.