رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تمدد حظر الطيران بوسط وجنوب البلاد لأسبوع واحد

نشر
روسيا تمدد حظر الطيران
روسيا تمدد حظر الطيران بوسط وجنوب البلاد

قررت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية، اليوم السبت، تمديد نظام حظر الطيران وسط وجنوب روسيا لمدة أسبوع واحد.

وبحسب بيان للوكالة، أنه تم تمديد نظام حظر الطيران المؤقت في 11 مطارًا روسيًا حتى صباح يوم 18 يونيو الجاري، وفقا أوردته قناة (روسيا اليوم).

وأضاف البيان أنه ليس من الممكن التوجه جوًا إلى مدن أنابا وبيلجورود وبريانسك وفورونيج وجيلينجيك وكراسنودار وكورسك وليبيتسك وروستوف على نهر الدون وسيمفروبول ويليستا.

وشددت الوكالة على شركات الطيران باستخدام طرق رحلات بديلة عبر مدن سوتشي وفولجوجراد وستافروبول وموسكو، مشيرة أن سائر المطارات الروسية لا تزال تعمل بنظام عادي.

ويذكر أنه تم إدخال حظر على الطيران في عدد من المناطق وسط وجنوب روسيا في 24 فبراير الماضي، أي بعد بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا. ومنذ ذلك الوقت تم تمديد الحظر  مرات عدة.

 

أخبار أخرى…

الرئيس الأوكراني: من المؤكد أننا سننتصر في الحرب ضد روسيا

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، خلال اجتماع الأمن الآسيوي، إنه بلاده ستنتصر فى الحرب، قائلا: "سننتصر في الحرب"، وفقا لما نقلته قناة "إكسترا نيوز".

وشدد زيلينسكي، "يجب أن نوقف روسيا وأن تشعر بأن سياستها ستكون لها عواقب وخيمة، الآلاف من الصواريخ تطلق على شعبنا وتمنع الأوكرانيين من استغلال ثرواتهم الزراعية وغيرها".

وأعرب الرئيس الأوكراني أمس عن امتنانه لبريطانيا وحكومتها ورئيس وزرائها بوريس جونسون على مساعدة أوكرانيا، مؤكدا خلال لقائه وزير الدفاع البريطاني بن والاس، أن الحرب أثبتت أن المملكة المتحدة صديقة وشريكة حقيقية لأوكرانيا.

وقال زيلينسكي "أنا ممتن للعمل المشترك الحقيقي، والكلمات تتحول دائمًا إلى أفعال، وهو أمر مهم للغاية.. الأسلحة والدعم المالي والعقوبات هي ثلاثة أشياء أظهرت فيها المملكة المتحدة باستمرار ريادتها في دعم أوكرانيا"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يوكر نفورم الأوكرانية.

ومن جانبه، قال والاس إن أوكرانيا قادرة على إخراج القوات الروسية من المناطق الشرقية، مشيرا إلى أن النظام الروسي على وشك الانهيار، لا سيما من حيث القوة العسكرية، مؤكدا مواصلة دعم بلاده لأوكرانيا.

 

أخبار أخرى….

الخارجية الروسية تتعهد برد مناسب على التعزيزات العسكرية للناتو في بولندا

تعهدت وزارة الخارجية الروسية، اليوم السبت، برد "مناسب" على التعزيزات العسكرية لحلف الناتو في دولة بولندا.

وتتواصل عمليات الدعم العسكري من بلدان الغرب لأوكرانيا خلال الفترة الحالية لمواجهة الغزو الروسي.