رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شعار "بديل ماكدونالدز" في روسيا يثير الانتقادات

نشر
شعار بديل ماكدونالدز
شعار "بديل ماكدونالدز" في روسيا يثير الانتقادات

كشفت الشركة البديلة لـ"ماكدونالدز" في روسيا عن شعارها الجديد، وذلك قبل إعادة افتتاح سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، الأحد.


وسيكون إعادة الافتتاح في نفس الموقع بساحة بوشكين بموسكو، حيث افتتحت "ماكدونالدز" فرعا لأول مرة في روسيا عام 1990، ولكن نتيجة للعقوبات الغربية التي فرضت على روسيا، وردا على عمليتها العسكرية في أوكرانيا، ستدير الشركة الروسية أكثر من ألف مطعم كانت تابعة لسلسلة "ماكدونالدز" الأمريكية.

ويحتوي الشعار الجديد على برغر وبطاطا مقلية على شكل حرف M، رغم أن اسم العلامة التجارية الجديدة لم يتم الكشف عنه بعد، وفقما ذكرت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وبحسب تقارير في وسائل إعلام محلية، فقد تمت إعادة تسمية تطبيق "ماكدونالدز" في روسيا باسم "ماي برغر"، وذلك امتثالا لشرط إزالة العلامة التجارية الأمريكية الخاصة.


ولم  من يسلم الشعار الجديد من الانتقادات بسبب تشابهه مع سلسلة فنادق "ماريوت" التي تعمل في روسيا، بينما وصفه آخرون على وسائل التواصل الاجتماعي أنه "شعار فندق ماريوت متقاطع مع علم بنغلاديش".

وقال معلقون على الشعار عبر مواقع التواصل، إنه "يصعب التفكير بالطعام بعد رؤيته"، بينما اعتبره آخرون خاليا من أي إبداع أو تلميح لنوع العمل الخاص بالعلامة التجارية.

 

أخبار أخرى…

لقاء مرتقب بين شاكيرا وبيكيه.. ومخاوف من تكرار تجربة أنطونيو

انتشرت في الفترة الأخيرة عدة أخبار متعلقة بانفصال نجم كرة القدم الإسباني جيرارد بيكيه عن صديقته وحبيبته المغنية الكولومبية شاكيرا، وآخرها استعداد الطرفين للقاء من أجل التوصل لاتفاق من شأنه تخفيف حدة التوتر بينهما. 

وتحرص شاكيرا وبيكيه على تجنيب أطفالهما التعرض للأذى في الاتفاق الذي يتضمن شروط الانفصال، وفقا لما ذكره تقرير لصحيفة "أي بي سي" الإسبانية.

وأضاف التقرير، أن الطرفين يعتبران تأثير انفصالهما على الأطفال أولوية، مقارنة بالأمور والتفاصيل الأخرى.

كما أشار إلى اجتماع قريب بين بيكيه وشاكيرا لبحث تفاصيل عدة مرتبطة بالانفصال، وفقما نقلت صحيفة "ماركا" الإسبانية.


ومن المقرر أن يصدر الطرفان بيانا مشتركا، وسط مخاوف من تكرار تجربة انفصال شاكيرا من صديقها السابق أنطونيو دي لا روا، حيث اختتمت علاقتهما بدعوى قضائية ومطالبة بتعويضات.

وكانت المغنية الكولومبية من أصول لبنانية، قد أكدت انفصالها عن والد طفليها بيكيه، حيث قالت في بيان: "نأسف لتأكيد أننا افترقنا. من أجل صالح طفلينا، الذين هم على رأس أولوياتنا، نطلب منكم احترام خصوصيتهما. شكرا لتفهمكم".

ورغم أن شاكيرا وبيكيه لم يتزوجا قط، فإن علاقتهما استمرت 11 عاما، وأثمرت عن طفلين، بعدما اشتعلت شرارة حبهما الأولى في كأس العالم 2010، عندما التقيا خلال تصوير أغنية خاصة بالحدث الرياضي العالمي.