رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات "ليبية – أوروبية" بشأن سبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية

نشر
 سفير ألمانيا لدى
سفير ألمانيا لدى ليبيا، ومرشح الانتخابات الليبية

بحث سفير ألمانيا لدى ليبيا، ميخائيل أونماخت، مع المرشح للانتخابات الرئاسية الليبية عارف النايض، رئيس تكتل إحياء ليبيا، آخر المستجدات في ليبيا مع قرب انتهاء الإطار الزمني لخارطة الطريق الحالية، والسبُل المحتملة لتجاوز الإشكاليّات السّياسيّة والقانونيّة الّتي تواجه البلاد.

كما ناقشا الجانبان خلال اللقاء سبل استعادة زخم العملية الانتخابية، وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المؤجلة.

وفي سياق منفصل، جدد المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي لليبيا بول سولير، الخميس، دعم بلاده للحوار في ليبيا من أجل الاستقرار والمصالحة الوطنية، والمحافظة على زخم الانتخابات وإجرائها وفق إطار دستوري يضمن نجاح تنظيمها.

جاء ذلك خلال لقاء سولير مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي عبد الله اللافي، حيث ناقش الجانبان آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، وسبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وفقا لوكالة الأنباء الليبية "وال".

من جهته، أشاد اللافي بـ"العلاقات التاريخية" التي تجمع البلدين، وبدور فرنسا في دعم الحل السلمي والحوار بين أطراف العملية السياسية، لافتا إلى أن المجلس الرئاسي وضع "الترتيبات النهائية" لمشروع المصالحة الوطنية الذي سيعالج كل القضايا ويؤدي إلى الاستقرار وتحقيق السلام في البلاد.
 

 

أخبار أخرى…

الدبيبة يبحث مع المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي تطورات الأوضاع في ليبيا

استقبل رئيس حكومة الوحدة عبدالحميد الدبيبة، اليوم الجمعة، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي "بول سولير"، والسفيرة الفرنسية في ليبيا "بياتريس دوهيلين".


وقالت حكومة الوحدة على صفحتها بـ"فيسبوك" إن اللقاء الذي عقد في مصراتة، بحث آخر المستجدات السياسية في ليبيا، وتطرق إلى أهمية إنجاز القاعدة الدستورية وبلوغ الانتخابات.

 

أخبار أخرى…

الرئيس التونسي: نرفض أي محاولة لتقسيم ليبيا

قال الرئيس التونسي قيس سعيد “نرفض أي محاولة لتقسيم ليبيا”، معربا عن استعداد بلاده الدائم للوقوف إلى جانب الأشقاء في ليبيا لدعم جهودهم من أجل التوصل إلى تسوية سياسية تمكن الشعب الليبي من التفرغ لجهود التنمية والإعمار.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس التونسي، مع نجلاء المنقوش، وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بدولة ليبيا، اليوم الجمعة، بقصر قرطاج.

وأكد سعيد خلال اللقاء أن تونس تحترم خيارات الشعب الليبي، وهي على ثقة بأنه يتوفر على كل الإمكانيات التي تمكّنه من النجاح في الخروج من هذا الوضع الدقيق الذي يمرّ به بالرغم من صعوبة الظرف الإقليمي والدولي وحدّة التحديات المطروحة وتعدّدها.

من جانبها، استعرضت نجلاء المنقوش آخر التطورات في ليبيا، والجهود المبذولة من أجل إرساء حوار حقيقي جامع يمهّد لخطوات سياسية قادمة ويحمي ليبيا من مخاطر التقسيم والتدخل الخارجي.