رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان يستأنف إصدار جوازات السفر بعد تعليق مؤقت

نشر
جواز سفر
جواز سفر

أعلنت السلطات اللبنانية، اليوم الجمعة، عزمها استئناف إصدار جوازات سفر بدءاً من الأسبوع المقبل، بعد تعليق استمر لأكثر من شهر. 

وأفادت المديرية العامة للأمن العام في بيان، عن إعادة العمل بمنصة إصدار وتجديد جوازات السفر اعتباراً من الإثنين المقبل، بعد تحويل السلطات المستحقات المالية إلى شركة أجنبية متعاقدة معها.

 وكان الأمن العام، وهو الجهاز المسؤول عن إصدار جوازات السفر، أعلن في 27 نيسان/أبريل تعليقه تلقّي طلبات المواطنين الراغبين باستصدار جوازات سفر جديدة؛ لأنّ مخزونه من الجوازات شارف على النفاد؛ بسبب الطلب الهائل عليها، ولعدم توافر التمويل اللازم لشراء كميات جديدة منها. 

وأثار القرار غضب كثير اضطر بعضهم إلى تأجيل أو إلغاء رحلاتهم لعدم قدرتهم على حجز مواعيد عبر المنصة المخصصة لذلك في الوقت المطلوب. 

وفاق الطلب على جوازات السفر، وفق الأمن العام، عشرات أضعاف ما كان عليه خلال الأعوام السابقة، في ظل تهافت اللبنانيين منذ العام الماضي لاستصدار جوازات جديدة، أو تجديد تلك المنتهية الصلاحية.

أخبار أخرى..

التقى السفير حيدر شياع البراك، سفير العراق في لبنان، اليوم الجمعة، في مقر السفارة أمين عام اتحاد المصارف العربية وسام فتوح ونائب الأمين العام السيدة رجاء كمونة.

وتم خلال اللقاء بحث المواضيع المتعلقة بالقطاع المصرفي وواقع الخدمات المصرفية في لبنان إضافة إلى الأزمة المالية التي يمر بها والتي تسببت في حدوث عوائق وصعوبات في عمل المصارفوالبنوك  اللبنانية، وفي ختام اللقاء شكر السفير الضيف على الزيارة.

السفير البراك يزور بلدة مغدوشة ومزار المنطرة في لبنان

زار السفير العراقي في لبنان، حيدر شياع البراك، الأحد، بلدة مغدوشة الواقعه في الجنوب اللبناني.

وتأتي هذه الزيارة تلبية لدعوة وجهت له من قبل أعيان البلدة لزيارتها بمناسبة انتهاء الشهر المريمي وذكرى مرور السيدة مريم العذراء لهذه البلدة.

 وكان في استقبال السفير البراك رئيس البلدية والمطران ايلي حداد  والأب ماجد قسطنطين المسؤول عن مزار المنطرة  الموجود في البلدة، حيث تجول السفير في هذا المكان التاريخي والديني المميز رفقة وزير النقل والأشغال اللبناني الدكتور  علي حمية والمسؤل الأمني في المنطقة.

واستقبل السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك، الخميس، في مقر السفارة، سفير المملكة العربية السعودية في لبنان، وليد البخاري.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها، إضافة إلى أهم القضايا المشتركة وآخر التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وفي ختام اللقاء شكر السفير البراك الضيف على الزيارة.

والتقى السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك، الأربعاء، وزير التربية والتعليم العالي اللبناني عباس الحلبي، في مقر وزارة التربية.

وتم خلال اللقاء، التطرق إلى الأمور الخاصة في سير العملية الدراسية للطلبة العراقيين الدارسين في الجامعات اللبنانية، وبحث الصعوبات التي تواجههم وتذليلها بشكل يسهل دراستهم بيسر وسهولة.

وحضر اللقاء، القنصل في السفارة مهند يحيى صالح والملحق الثقافي الدكتور بان حوشي خلف.

وفي وقت سابق، استقبل السفير العراقي لدى لبنان حيدر شياع البراك، في مقر السفارة، سفير الجمهورية العربية السورية لدى لبنان علي عبد الكريم علي.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وأهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى آخر التطورات التي تشهدها الساحة اللبنانية.

وفي ختام اللقاء شكر البراك السفير الضيف على الزيارة، بينما حضر اللقاء من السفارة  سكرتير أول اروى عباس خزعل.