رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رسميًا.. نادي الوصل الإماراتي يعلن ضم عموري لمدة موسمين

نشر
رسميًا.. نادي الوصل
رسميًا.. نادي الوصل الإماراتي يعلن ضم عموري

أعلن نادي الوصل الإماراتي، التعاقد مع صانع الألعاب الدولى عمر عبد الرحمن عموري، وذلك بعد نهاية عقده مع فريق شباب الأهلي، لينضم بذلك للفريق بدءًا من الموسم المقبل فى صفقة انتقال مجانية.

ونشر نادى الوصل الإماراتى بيانًا على الصفحة الرسمية عبر موقع "تويتر" يؤكد فيه أن النادي وقع عقدًا مع عمورى لمدة موسمين لتدعيم صفوف الفريق بعد عودة اللاعب لمستواه خلال الفترة الماضية بعد غياب طويل بسبب مسلسل الإصابات الذى طارده.

وقدمت شركة الوصل الإماراتية لكرة القدم الشكر والتقدير لإدارة نادي شباب الأهلي على تعاونهم في تسهيل انتقال اللاعب لصفوف الفريق.

FU4OzG9WIAABjVV.jpg
نادي الوصل يعلن ضم عموري 

رابع نادي إماراتي يلعب فيه عموري

ويعتبر الوصل النادى الرابع الذى يلعب له "عمورى" فى الإمارات، حيث بدأ مسيرته مع العين الذى تخرج فى ناشئيه فى 2008، وظل معه لفترة ظلت 10 سنوات، قبل الانتقال إلى الهلال السعودى، فى صفقة انتقال حر.

ولم يلعب عمورى مع الهلال سوى موسم وحيد، عاد منه إلى الجزيرة الإماراتى، لكنه رحل بعد عام ونصف العام إلى شباب الأهلى فى فبراير2021.

وكان اللاعب الدولي الإماراتى قد انتقل إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادى شباب أهلي دبي، في مطلع العام 2021.

وخاض عموري مع الفريق 13 مباراة سجَّل خلالها هدفين، وصنع 3 أخرى، ليعود مجدداً إلى قائمة منتخب الإمارات استعداداً لمواجهة أستراليا في الملحق المؤهل لكأس العالم قطر 2022.
بعد الخسارة من أستراليا.. منتخب الإمارات يفقد فرصة الصعود لمونديال قطر

بعد الخسارة من أستراليا..
بعد الخسارة من أستراليا.. منتخب الإمارات يفقد فرصة الصعود 

وفي سياق منفصل، تلقى منتخب الإمارات خسارة أمام نظيره أستراليا بنتيجة 2-1، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء الماضي  على ملعب أحمد بن علي، في قطر، بالملحق الآسيوي المؤهل لكأس العالم 2022، لحسم هوية طرف الملحق العالمي عن قارة اسيا، الذى سيتم من خلاله حسم بطاقة الفريق الذي سيتأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر.

أهداف المباراة

سجل أهداف المباراة كل من جاكسون إيرفين، وأجدين هروستيك في الدقيقتين 53، و84 على التوالي لصالح منتخب أستراليا، بينما أحرز هدف الإمارات الوحيد اللاعب كايو كانيدو في الدقيقة 57.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب أستراليا لمواجهة بيرو في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم القادمة التي ستقام شهر نوفمبر المقبل في قطر.

تشكيل الإمارات 

ويدخل منتخب الامارات المباراة بالتشكيل الآتي:

خالد عيسى - وليد عباس - خليفة الحمادي – محمد العطاس خالد الظنحاني – على سالمين – عبد الله حمد - عبد الله رمضان –حارب عبدالله – كايو كانيدو – علي مبخوت.

وانتزع منتخب الإمارات المركز الثالث فى مجموعته برصيد 12 نقطة، بينما جاء المنتخب الأسترالي فى المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 15 نقطة وبفارق نقطة عن منتخب عمان، ويلعب منتخبا الإمارات وأستراليا الملحق الآسيوي، بصفتهما المنتخبين اللذين احتلا المركز الثالث بالمجموعتين المتأهيليتين لمونديال قطر 2022

ويلعب الفائز من مباراة الملحق الآسيوي بين أستراليا والإمارات ضد بيرو، خامس مجموعة التصفيات بأمريكا الجنوبية، حيث تأهل الأربعة الأوائل بمجموعة التصفيات بأمريكا الجنوبية بشكل مباشر لنهائيات كأس العالم 2022، وهي البرازيل، الأرجنتين، أوروجواي، والإكوادور.

يلعب منتخب أستراليا منهما ضد بيرو في الملحق العالمي يوم 13 يونيو.

وسيحجز المتأهل من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، مكانه في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم 2022 بقطر إلى جانب فرنسا،الدانمارك، وتونس.

وسيواجه المتأهل من ملحق آسيا وأمريكا الجنوبية، منتخب فرنسا بطل نسخة 2018 في مباراته الافتتاحية، على استاد أحمد بن علي، الذي سيحتضن 6 مباريات من مباريات دور مجموعات كأس العالم 2022، إضافة إلى إحدى مباريات دور الـ 16.

131228-الإمارات-ضد-أستراليا-(8).jpg
الإمارات ضد أستراليا
131228-الإمارات-ضد-أستراليا-(8).jpg
الإمارات ضد أستراليا
931267-الإمارات-ضد-أستراليا-(7).jpg

شارك

منتخب الامارات