رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصحة العمانية: نستهدف تحصين 65 إلى 70% بنهاية أغسطس وندرس منح ميزات للمحصنين

نشر
وزير الصحة العماني
وزير الصحة العماني

قال وزير الصحة العماني، الدكتور أحمد بن محمد السعيدي، إن الوزارة تستهدف تحصين 65 إلى 70% من الفئة المستهدفة بجرعة لقاح على الأقل من لقاحات كوفيد 19 بنهاية أغسطس المقبل.

 

وأوضح وزير الصحة، أن عدد المطعمين ضد كوفيد19 في السلطنة، ارتفع إلى مليون و266 ألفا و293 شخصا بنسبة 36% من العدد المستهدف، لافتا إلى أن السلطنة حصلت على مليون و518 ألفا و864 جرعة من لقاحات كوفيد-19 المعتمدة حتى الآن.

 

وكشف السعيدي، أن الوزارة تدرس منح الحاصلين على لقاح كورونا “مميزات”، وذلك بعد الوصول إلى تحصين أكثر من 50% من الفئات المستهدفة في المجتمع.

 

وقال إن الوزارة لم ولن تمنع أي شخص من إبداء رأيه الشخصي، لكن ظهرت آراء متناقضة حول لقاح كورونا، لافتًا إلى أن هناك أشخاصًا مخولين بالحديث عن أي أمور تتعلق بجائحة كورونا، وأن فتح الباب أمام الجميع للحديث عن إجراءات الوزارة سيربك المشهد العام.

 

وأكد السعيدي أن الإغلاق أثبت أنه يؤدي لانخفاض المنحنى الوبائي لكورونا المستجد (كوفيد-19)، مشددًا على أن قرارات اللجنة العليا تعتمد على الأدلة والمؤشرات.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي للجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، بحضور وزير الصحة العامني، ووزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار.