رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. رئيس الأمة القومي يعلق على لقاء الحرية والتغيير بالمكون العسكري

نشر
الأمصار

وصف رئيس حزب الأُمة القومي في السودان المكلف فضل الله برمة ناصر، لقاء قوى الحرية والتغيير بالمكون العسكري بالخطوة الإيجابية والطريق الصحيح لإيجاد حلول للأزمة السُّودانية.

وقال برمة، إن قوى الحرية والتغيير والمكوّن العسكري يمثّلان طرفي النزاع الحقيقي، وإن لقاءهما مقدمة للوصول الى حلول مُرضية للجميع.

وكشف برمة أنه لأول مرة مُنذ انقلاب 25 أكتوبر يجلسان مع بعضهما البعض لمُناقشة ما يدور في الساحة السياسية السودانية.

 

أخبار أخرى..

رئيس مجلس السيادة السوداني يشيد بالمستوى المتطور للعلاقات مع الكويت

أشاد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان،  رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان، الخميس، بالمستوى المتطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين السودان ودولة الكويت في مختلف المجالات.

جاء ذلك لدى استقبال البرهان، سفير دولة الكويت لدى السودان بسام مبارك القبندي،  بمناسبة انتهاء فترة عمله في السودان، بحضور وزير الخارجية المكلف علي الصادق.

وقلد البرهان، السفير الكويتي، وسام "النيلين" من الطبقة الأولى، تقديرا وعرفانا لدروه في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، ودفع التعاون المشترك إلى آفاق أرحب.

من جانبه، أكد سفير دولة الكويت بسام القبندي، في تصريح صحفي، عمق العلاقات والروابط بين السودان ودولة الكويت، مثمنا التعاون الذي وجده من الأجهزة المختصة بالسودان خلال فترة عمله، خاصة وزارة الخارجية.

وبشأن الحوار بين الأطراف السودانية، عبر السفير الكويتي عن ثقته بتجاوز السودان الأزمة الراهنة، عبر الحوار الجاري والمدعوم من الدول الشقيقة والصديقة، معبرًا عن شكره وامتنانه لرئيس مجلس السيادة، لتكريمه "بأعلى الأوسمة"، وعد ذلك تكريما لدولة الكويت.

وفي وقت سابق، تلقى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، برقية تهنئة من رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، بمناسبة انتخابه رئيس المجلس النيابي لولاية جديدة.

وأكد رئيس مجلس الأمة الكويتي، في البرقية اليوم الخميس، السعي الدائم لتقوية العلاقات الوطيدة الأخوية الراسخة بين دولة الكويت والجمهورية اللبنانية، وبذل كل ما في سبيله تعزيز أواصر المحبة والإخاء بين الشعبين الشقيقين. 

وقال الغانم - في البرقية - "يسعدني أن أعرب لكم ولأعضاء مجلسكم الموقر باسمي ونيابة عن إخواني أعضاء مجلس الأمة في دولة الكويت عن صادق آيات التهاني وأحر مشاعر المباركات بمناسبة نيلكم ثقة أخوانكم أعضاء المجلس بانتخابكم رئيساً للمجلس النيابي".