رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق للصالات في المجموعة الثانية ببطولة العرب

نشر
منتخب العراق للصالات
منتخب العراق للصالات في المجموعة الثانية في بطولة العرب

أسفرت قرعةُ بطولة كأس العرب لكرةِ الصالات، التي تحتضنها السعوديةُ من الفترة 20 وحتى 26 من حزيران الحالي، عن وقوعِ منتخب العراق الوطنيّ في المجموعةِ الثانية مع منتخبي مصر والجزائر.

فيما ضمت المجموعة الأولى كلاً من الكويت والمغرب والصومال وموريتانيا، وجاءت منتخبات السعوديّة وفلسطين وليبيا في المجموعة الثالثة. 

وتم توزيعُ المنتخبات على ثلاثةِ مستويات، إذ ضمّ المستوى الأول السعودية البلد المستضيف والمغرب ومصر، وفي المستوى الثاني منتخبنا والكويت وليبيا، والمستوى الثالث الجزائر وفلسطين وموريتانيا والصومال، وحسب نظام البطولة تتأهلُ من المجموعةِ الأولى ثلاثة منتخبات والأول والثاني من كلِ مجموعةٍ، وأفضل ثالث من المجموعتين الثانية والثالثة إلى الدور ربع النهائي. 

وأكدَ مدير الجهاز الفنيّ لمنتخب العراق، ناظم الشريعة: “إن القرعة وضعتنا في مجموعةٍ تعدُّ الأصعبَ بتواجد المنتخب المصري الذي يعدّ من أقوى منتخبات قارة إفريقيا، كما أن منتخب الجزائر يمتلك لاعبين بمستوى عالٍ”. 

وأشارَ الشريعة إلى: “إن حظوظ تأهل منتخبنا للدورِ الثاني ليست بالأمرِ السهل، ولكن المنتخب سيقاتل من أجل الظهورِ بمستوى جيدٍ وتقديم أفضل ما لديه”. 

موضحاً: “إن الوقوع في مجموعةٍ بهذه المستوى هو أمرٌ متوقعٌ طالما أنك تلعب في بطولةِ كأس العرب، والتي تضم من دون أدنى شكٍ أقوى المنتخبات العربيّة، وبالتالي علينا العملُ مبكراً من أجل الوصولِ إلى أقصى درجات الإستعدادِ والجاهزيّة".

تاريخ البطولة

وهذه أولى بطولات الاتحاد العربي لكرة القدم لموسم 2022-2023. 

وأقيمت النسخة الأولى من هذه البطولة في القاهرة عام 1998، بمشاركة منتخبات مصر وليبيا والمغرب والأردن والجزائر وفلسطين والسودان والصومال، وتوج بلقبها منتخب مصر. 

وفي عام 2005 أقيمت النسخة الثانية في القاهرة أيضا، وشارك فيها منتخبات مصر ولبنان والجزائر وليبيا والعراق وتونس وفلسطين والمغرب، واحتفظ الفراعنة باللقب. 

واستضافت ليبيا النسخة الثالثة عام 2007، وشارك فيها منتخبات ليبيا والجزائر وتونس ولبنان والمغرب ومصر والعراق، وتوج أصحاب الأرض باللقب. 

وعادت البطولة إلى القاهرة عام 2008 بمشاركة منتخبات مصر والأردن والجزائر والعراق وتونس وسوريا ولبنان واليمن وليبيا، وتوج المنتخب الليبي باللقب. 

وفي نسخة العام الماضي في القاهرة أيضا، شاركت منتخبات مصر وموريتانيا والبحرين والكويت والمغرب والإمارات والسعودية وجزر القمر، ونال المنتخب المغربي اللقب.