رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صندوق النقد الدولي يشيد بجهود موريتانيا في مكافحة الفساد

نشر
الأمصار

أشاد صندوق النقد الدولي، بالخطوات التي قامت بها موريتانيا لتعزيز الحوكمة والمساءلة و«الجهود المبذولة لمكافحة الفساد وضمان الشفافية وسيادة القانون».

وأضاف البيان الصادر خلال زيارة بعثة من الصندوق لموريتانيا، أن «البعثة التقت بشكل مباشر مع المسؤولين الحكوميين وممثلين عن القطاع الخاص والمجتمع المدني والفاعلين الآخرين في مجال التنمية».

واستهدفت الزيارة وفق البيان «دراسة تشخيصية حول قضايا الحوكمة من أجل وضع خطة عمل حكومية بشأن التدابير التي ينبغي اتخاذها لمعالجة نقاط الضعف في مجالي الحوكمة ومكافحة الفساد».

واطلعت البعثة على جوانب «متعددة من الحوكمة الاقتصادية، بما في ذلك حوكمة البنك المركزي، والقطاع المالي، والسياسة المالية والضريبية، وحماية العقود وحقوق الملكية، ومكافحة غسيل الأموال».

وأشار البيان إلى تطلع البعثة لمواصلة العمل مع الحكومة الموريتانية للوصول إلى النتائج المرجوة.

 

أخبار أخرى..

موريتانيا تنفق 73 مليار أوقية لدعم الوقود والغاز

ال محمد ماء العينين ولد اييه الناطق الرسمي باسم حكومة موريتانيا، إن الدولة تتحمل أكثر من عشرين أوقية من سعر كل لتر من المازوت يشتريه المواطن، وأزيد من نصف كل كجم من الغاز المنزلي، حيث أنفقت هذا العام 73 مليار أوقية لدعم هاتين المادتين.

أكد ماء العينين - في تصريحات للصحفيين اليوم - أن هذا الدعم يأتي مراعاة لمصالح المواطنين التي هي موضع عناية دائمة من الحكومة الموريتانية، خاصة في ظل الارتفاع الكبير الذي تشهده أسعار المحروقات في الأسواق العالمية.

ووصل سعر لتر المازوت 38ر4 أوقية موريتانية أي ما يعادل نحو دولار وواحد من عشرة في حين وصل لتر البنزين 43 أوقية موريتانية أي ما يعادل يورو وواحد من عشرة.

وزير الشؤون الخارجية الموريتاني يشارك في الاجتماع الوزاري الأطلسي بالمغرب


عقد اليوم الأربعاء بالعاصمة المغربية الرباط، الاجتماع الوزاري للدول الإفريقية الأطلسية بمشاركة وفد متميز من موريتانيا يرأسه معالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، السيد محمد سالم ولد مرزوك.

ويشارك في هذا الاجتماع الوزاري رفيع المستوى أكثر من عشرين بلدًا مطلاً على الواجهة الأطلسية، من بينها 15 بلدًا ممثلًا على المستوى الوزاري.

ويهدف الاجتماع- ضمن سياق إقليمي ودولي بالغ التعقيد- إلى توسيع تشاور إقليمي من أجل بلورة رؤية إفريقية مشتركة حول هذا الفضاء الحيوي، والنهوض بهوية أطلسية إفريقية والدفاع بصوت واحد عن المصالح الاستراتيجية للقارة.