رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تحطم طائرة عسكرية أمريكية بولاية كاليفورنيا

نشر
الأمصار

تحطمت طائرة عسكرية أمريكية تابعة للجناح الجوي الثالث لوحدة مشاة البحرية، اليوم، في ولاية كاليفورنيا، ورجحت السلطات المحلية أن جميع ركابها لقوا حتفهم.

 

وتحطمت الطائرة "MV-22B Osprey" في مقاطعة إمبريال بالقرب من الطريق السريع 78 وبلدة غلاميس، على بعد 30 ميلا شمال الحدود المكسيكية، و150 ميلا شرق سان دييجو.

 

وتعتقد السطات المحلية أن خمسة أشخاص على الأقل كانوا على متن الطائرة وقت تحطمها، وتم تأكيد الحادث من قبل مرفق البحرية الجوية "El Centro" في بيان مقتضب.

 

وأكدت البحرية الأمريكية أن الطائرة التي تحطمت لا تحمل مواد نووية.

 

وحاليًا، يتواجد مسؤولون عسكريون في مكان الحادث ولا يزال التحقيق جاريًا، ولم يعرف بعد سبب تحطم الطائرة.

 

موسكو تتهم أوكرانيا باستخدام المدارس نقاط إطلاق للنار وتحصينات مدفعية


 

من ناحية أخرى، أكد رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، ميخائيل ميزينتسيف، تمركز المسلحين الأوكرانيين في المدرسين رقم 32 و43 في نيقولاييف، حيث قاموا بتجهيز نقاط إطلاق للنار وتحصينات مدفعية، وفقا لروسيا اليوم.

وقال رئيس مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي إنه في نيقولاييف المدرستين رقم 32 بشارع أوبيريغوفايا، و43 بشارع بوغويافلينسكي، يتمركز مسلحون من كتائب الدفاع الإقليمي، ويتم تجهيز نقاط لإطلاق النار ومواقع مدفعية.

وفى وقت سابق قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن القوميين الأوكرانيين يخططون لتفخيخ حاويات لمواد كيميائية سامة في مصنع "أزوت" بجمهورية لوجانسك الشعبية.

وأوضحت زاخاروفا -في مؤتمر صحفي أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، اليوم الأربعاء- أن القوميين الأوكرانيين يخططون لتفخيخ حاويات لمواد كيميائية سامة في مصنع "أزوت" بمدينة سيفيرودونتسك، بجمهورية لوجانسك الشعبية، واحتجاز أكثر من ألف شخص من عمال المصنع والسكان المحليين في مبانيه تحت الأرض".

وأضافت أنه "وفقا لخطة كييف، فإن تفجير الحاويات التي تحتوي على مواد كيميائية؛ سيؤدي إلى عرقلة حركة القوات المسلحة الروسية وقوات جمهوريتي دونباس إلى الأمام، مبينة أنهم يخططون لاتهام روسيا في هذه الكارثة المصحوبة بخسائر بشرية، كما هو الحال دائما".

 

فيما وافق مجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية التابع للأمم المتحدة، على مشروع قرار يلوم إيران على الفشل في توفير توضيحات بشأن آثار يورانيوم التي عُثر عليها في 3 مواقع نووية.

 

ذكرت قناة "فرانس 24" الإخبارية في نشرتها باللغة الإنجليزية اليوم الأربعاء، أن دولتين فقط هما الصين وروسيا عارضتا النص المقترح بينما صوت لصالح المشروع 30 عضوًا وامتنع 3 آخرين عن التصويت، وذلك من بين إجمالي 35 عضوا.