رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: الاعتداء على أربيل يؤكد إصرار البعض على الفوضى

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي، أن الاعتداء الذي تعرضت له مدينة أربيل، مساء أمس الأربعاء، بطائرة مسيرة، يوضح إصرار البعض على تكريس منطق الفوضى وضرب مفاهيم الدولة.

 

أوضح الكاظمي، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور برزاني، عقب الاعتداء، أن الحكومة العراقية ترفض كل أشكال ترهيب المواطنين والاعتداء على القانون والدولة، والحكومة العراقية ماضية بالتعاون مع حكومة الإقليم في ملاحقة الجهات التي تسعى إلى زعزعة الاستقرار.

 

فيما أكد مسرور بارزاني، من جانبه على أهمية العمل المشترك لدعم الاستقرار وتعزيز الأمن.

 

وشهد الاتصال التأكيد على أن الاعتداء محاولة لضرب التنسيق المشترك بين بغداد وأربيل، وخلط الأوراق ونشر الفوضى.

 

العراق.. إصابة ثلاث مواطنين جراء سقوط طائرة مسيرة في أربيل


 

 

كان أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، إصابة ثلاثة مواطنين جراء سقوط طائرة مسيرة في أربيل.

وذكر الجهاز في بيان، أنه في الساعة 9:35 مساء أمس، تعرض الطريق الرابط بين أربيل و بيرمام ( صلاح الدين ) لسقوط طائرة مسيرة، ما أسفر عن إصابة 3 مواطنين بجروح بسيطة وتضرر عدة سيارات".

من جهته قال وزير الصحة في اقليم كردستان سامان برزنجي في بيان، أنه "مع اول لحظات صوت الانفجار أتجهت سيارات الإسعاف إلى مكان الحادث و قامت باتخاذ كل الاستعدادت"، مؤكدًا أنه لا توجد أي إصابات بليغة للمواطنين الثلاثة المصابين وتم اتخاذ الإجراء اللازم لهم".

 

وأعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أمس الأربعاء، العثور على وكر لداعش والقبض على متهم مطلوب للقضاء بقضايا إرهابية.

وذكر بيان للخلية، أنه "بعملية استخبارية امتازت بالدقة العالية عثرت مفارز مديرية استخبارات وأمن بغداد التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن وبالتعاون مع اللواء الثاني عشر - حشد شعبي على وكر مؤقت للإرهابيين في منطقة الرواد بقضاء الطارمية تابعة لعصابات داعش الارهابية، يحتوي على مواد غذائية واغطية منام اخرى، إذ  قامت القوة بضبط المواد واتلافها موقعياً".

وفي سياق منفصل، أضاف البيان، أن "مفارز مديرية استخبارات وأمن ميسان وبالتنسيق مع فوج طوارئ ميسان الخامس، ألقت القبض على أحد المطلوبين للقضاء وفق احكام مادة الإرهاب، وذلك من خلال تواجده في قضاء الميمونة بمحافظة ميسان".

وتابع، ان "المتهم أحيل إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية بحقه".

وفي وقت سابق، أعلنت خلية الإعلام الأمني في العراق، عن القبض على إرهابي وضبط عجلة حمل تستخدم للدعم اللوجستي للإرهابيين بمحافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان، إنه "بعمليتين منفصلتين وبمعلومات دقيقة لمديرية الاستخبارات العسكرية وبالتعاون مع قوة من قيادة القوات البرية، تم إلقاء القبض على أحد الإرهابيين المطلوبين للقضاء وفق أحكام المادة 4 إرهابيين في الرطبة بمحافظة الأنبار".

وأضافت أن "القوة تمكنت من تفتيش منزل شمالي الرطبة أيضا بداخله عجلة حمل مسروقة من أحد مناطق الانبار أكدت المعلومات الاستخبارية استخدامها من قبل عصابات داعش الإرهابية لتزويد أوكارهم بالوقود والدعم اللوجستي".