رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا.. رئيسة جهة أنواكشوط تستقبل السفير الجزائري

نشر
الأمصار

استقبلت رئيسة جهة أنواكشوط فاطمة عبد المالك، اليوم الأربعاء، في أنواكشوط محمد بن عتو، سفير جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة المعتمد لدى موريتانيا.

وتناول اللقاء بحث مختلف مجالات التعاون القائم بين البلدين، وسبل تطويره، وتنمية الشراكة والتعاون في مختلف المجالات التنموية ذات الأولوية، خاصة في مجالات تعزيز التعاون اللامركزي المشترك والتكوين المهني والصحة ومعالجة النفايات.

وكان قد وصل وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، الإثنين، إلى نواكشوط في مستهل زيارة عمل لموريتانيا تدوم يومين.

واستقبل الوزير الجزائري، لدى وصوله مطار نواكشوط الدولي "أم التونسي " من طرف، وزير البترول والمعادن والطاقة عبد السلام محمد صالح، والأمين العام للوزارة، أحمد سالم بوهد، والسفير الجزائري المعتمد لدى موريتانيا، محمد بن عتو.

ويرافق وزير الطاقة والمناجم الجزائري، وفد عالي المستوى يضم الرؤساء والمديرين العامين لكبريات شركات الطاقة والمعادن الجزائرية.

وزير الطاقة الجزائري: إزالة المعوقات أمام المستثمرين بمجال المحروقات

أكد وزير الطاقة والمناجم الجزائري، محمد عرقاب، أن التوجه الحالي لوزارته هو إزالة كل المعوقات التي قد تعيق مسار المستثمرين.

جاء ذلك خلال استقباله وفدا من مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري (مجموعة من المستثمرين في القطاعين الخاص والعام)، بمقر وزارة الطاقة بالجزائر العاصمة، وذلك لبحث الاستراتيجية الاستثمارية لقطاع الطاقة والمناجم، وآليات وأدوات تنفيذها.

وأوضحت وزارة الطاقة الجزائرية –في بيان– أن وزير الطاقة شدد على أهمية العمل مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين بهدف تطوير صناعة البتروكيماويات، وتطوير التصنيع المحلي لقطع الغيار، واستغلال الموارد المنجمية، وكذلك في مجال المعدات الكهربائية ونقل الكهرباء ذات الجهد العالي.

يذكر أن مجلس التجديد الاقتصادي بالجزائر تم تنصيبه منتصف يناير الماضي، ويضم رواد الأعمال في القطاعين الخاص والعام، ويعد بمثابة حلقة الوصل بين المستثمرين ووزارات الدولة، وقوة اقتراح اقتصادي للحكومة في مختلف القرارات والقوانين المتعلقة بالاستثمار والاقتصاد.

وقالت وسائل إعلام جزائرية، إن وزير الطاقة والمناجم الجزائري محمد عرقاب، سيقوم بزيارة عمل إلى نواكشوط بموريتانيا يومي 6 و7 يونيو 2022.

وحسب بيان للوزارة، سيجري عرقاب في خلال زيارته محادثات مع نظيره الموريتاني السيد عبدالسلام ولد محمد صلاح.

كما سيلتقي الوزير الجزائري مع أعضاء آخرين في الحكومة الموريتانية، يضيف ذات البيان.