رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. حزب الأمة القومي يؤكد مقاطعته جلسات الحوار لحل الأزمة السياسية

نشر
حزب الأمة القومي
حزب الأمة القومي

أكد حزب الأمة القومي السوداني قيادة ومؤسسات إلتزامه بقرار تحالف قوي الحرية والتغيير وقرار الحزب بعدم المشاركة في المحادثات السودانية سودانية التي إنطلقت صباح اليوم.

قال حزب الأمة في بيان صحفي اليوم: “إن ذلك جاء حرصا منهم على وحدة الصف الوطني والسعي للوصول إلى حلول ذات مصداقية تؤدي إلى حل الأزمة الوطنية لا تعقيدها وفي نفس الوقت نقدر عاليا جهود الآلية الثلاثية ومساعيها وأن موقفنا نابع من حرصنا على جمع الصف وتوحيد الأمة السودانية".

وقد بدأت صباح اليوم الجلسة الإفتتاحية للمحادثات السودانية السودانية بتيسير من الإتحاد الأفريقي والايقاد ويونيتامس، وذلك بحضور نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو وعضوي المجلس الفريق اول ركن شمس الدين كباشي والفريق بحري إبراهيم جابر.

 

أخبار أخرى…

سفارات الاتحاد الأوروبي وأمريكا واليابان تأسف لعمليات القتل ضد الاحتجاجات السلمية

قالت سفارات كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية و بعثة الاتحاد الأوربي في السودان انها لاحظت ببالغ الأسف والقلق وفاة مائة قتيل مدني في الاحتجاجات منذ الانقلاب العسكري في 25 أكتوبر 2021.


وقالت في بيان مشترك: “إننا نأسف بشدة للخسارة في أرواح السودانيين الذين قتلوا في هجمات وأعمال عنف واسعة النطاق في جميع أنحاء البلاد خلال نفس الفترة”، مضيفة “إن الخسائر في الأرواح والعديد من الجرحى تمثل خسائر فادحة لشعب السودان” و"نود أن نتقدم بتعازينا لأسر وأصدقاء الضحايا".

وليست عمليات القتل الأخيرة هي المعاناة الوحيدة للشعب السوداني خلال هذه الفترة، حيث يعاني من الضائقة الاقتصادية الشديدة والصراع المتصاعد في العديد من مناطق السودان.

وقال البيان: “ندعو السلطات إلى اتخاذ مزيد من تدابير بناء الثقة مثل ضمان إنهاء فعال لاستخدام القوة ضد المتظاهرين؛ الغاء القرارات المتعلقة بالطوارئ ؛ ضمان التقدم في التحقيقات الجارية في انتهاكات حقوق الإنسان ؛ والإفراج عن الموقوفين بسبب آرائهم السياسية بموجب قانون الطوارئ”.

وأضاف: “يمكن أن تساعد هذه الإجراءات في تنشيط البحث عن أرضية مشتركة وتسمح للمجتمع الدولي بالعودة إلى المشاركة الكاملة في مرافقة السودان في طريقه نحو الديمقراطية”.

واختتم “اليوم نتذكر جميع الضحايا، في جميع أنحاء السودان ، تمامًا كما نجدد التزامنا بدعم الشعب السوداني في سعيه من أجل الحرية والسلام والعدالة وسيادة القانون”.