مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الجزائر تواجه تنزانيا لمواصلة الانتصارات في كأس أمم إفريقيا

نشر
الجزائر تواجه تنزانيا
الجزائر تواجه تنزانيا من أجل مواصلة الانتصارات في كأس الأمم

يسعى المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى تأكيد استعادته للتوازن عندما يحل ضيفاً على تنزانيا في تمام السادسة مساء اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة نهائياتها العام المقبل في كوت ديفوار.

وتسعى الجزائر ومدربها جمال بلماضي إلى تأكيد نسيانها مرارة الإخفاق في البطولة القارية، عندما فقدت اللقب بخروج مخيب من الدور الأول مطلع العام الحالي، والفشل في بلوغ مونديال قطر نهاية العام الحالي عقب خسارتها القاتلة أمام ضيفتها الكاميرون (1 - 2) في إياب الدور الثالث الحاسم (1 - صفر ذهاباً). 

الجزائر تواجه تنزانيا من أجل مواصلة الانتصارات في كأس أمم أفريقيا

وعادت البسمة إلى الجماهير الجزائرية السبت الماضي بفوز على أوغندا بثنائية نظيفة في غياب نجمها ومانشستر سيتي الإنجليزي رياض محرز المصاب، وهي تطمح إلى فوز ثان في مجموعة سهلة نسبيا تضم تنزانيا والنيجر اللتين تعادلتا 1 - 1 في الجولة الأولى.

ويلعب منتخب الجزائر ضمن المجموعة السادسة في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، وتضم أيضا منتخبات أوغندا وتنزانيا والنيجر.

     محرز يغيب عن تشكيلة الجزائر 

والتقى المنتخبان الجزائري والتنزاني في دور المجموعات للعرس القاري في مصر عام 2019 وفاز الأول بثلاثية نظيفة في طريقه إلى اللقب القاري الثاني في تاريخه، بيد أن مدربه بلماضي بدا حذراً من مواجهة اليوم قائلاً: «تقابلنا ضد منتخب تنزانيا من قبل، هناك تطور في طريقة لعب الخصم، لكننا نعرفهم جيداً». 

وأضاف: «هناك تطور كبير في كرة القدم الأفريقية، الدول أصبحت تهتم أكثر بالبنية التحتية الرياضية، ما أدى لتحسن النتائج».

ترتيب الجزائر وتنزانيا في كأس أمم أفريقيا

ويخوض المنتخب الجزائرى مواجهة الليلة وهو يتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة برصيد 3 نقاط ثم منتخبى تنزانيا والنيجر برصيد نقطة واحدة وأخيرا أوغندا بدون رصيد.