رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمين الفتوى المصري: نفخر بالتجربة المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب

نشر
دكتور خالد عمران
دكتور خالد عمران

قال دكتور خالد عمران، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن  مصر لها تعاون كبير، لنقل الخبرات والتجارب لكافة الدول في مواجهة التطرف والإرهاب.

وأضاف  عمران، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم"، عبر فضائية “دي ام سي”: نفخر بالتجربة المصرية في مواجهة التطرف والإرهاب ونعرضها من خلال فعاليات مؤتمر دار الإفتاء الدولي.

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء، أن المؤتمر يهدف إلى مناقشة ظاهرة التطرف والحاجة إلى تكاتف الجميع وتبادل الرؤى المُختلفة على المستويات الثلاثة: المحلية والإقليمية والدولية، كما يهدف إلى تعزيز التعاون الدولي في إطار مكافحة التطرف والتشدد، وتبادل خبرات التجارب الدولية في هذا الشأن، مع الاهتمام الشديد بفتح آفاق أوسع للتعاون البحثي والأكاديمي.

وأشار خالد عمران إلى أن هناك تطبيقا سيتم العمل عليه، ونأمل أن يصل للشباب، لموجهة الفكر التكفيري، خاصة أن الجماعات الإرهابية تستغل شبكات مواقع التوصل الاجتماعي لإيقاع شبابنا. 

 

أخبار ذات صلة.. 

اجتمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، اللواء أمير سيد أحمد مستشار رئيس الجمهورية للتخطيط العمراني، واللواء محمد أمين مستشار رئيس الجمهورية للشئون المالية، واللواء أ.ح إيهاب الفار رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وصرح السفير بسام راضي  المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الاجتماع تناول "استعراض الموقف التنفيذي لمدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة".

وقد اطلع الرئيس في هذا الإطار على سير العمل بمختلف مكونات مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية، والتي تعد صرحاً رياضياً ضخماً متكامل الأركان والخدمات وفق أعلى المواصفات العالمية، خصوصا مع ما تحتويه من استادات وملاعب وصالات مغطاة لمختلف الألعاب الفردية والجماعية، إلى جانب المناطق الخدمية المختلفة والمنشآت الطبية والفندقية والمباني الإدارية وساحات الجمهور.


وقد وجه الرئيس بسرعة الانتهاء من الأعمال الإنشائية بالمدينة بمختلف منشآتها وفق الجداول الزمنية المحددة وطبقاً لأرقى المواصفات العالمية، وذلك على نحو يعظم من قدرة وجاهزية المدينة لتنظيم كبرى الفعاليات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب، وبحيث تتكامل البنية التحتية الرياضية في مصر بوجهٍ عام من استادات وصالات رياضية وملاعب تدريب متنوعة وما يتعلق بها من خدمات فنية ولوجيستية مع التطوير الشامل والمتكامل للبنية التحتية والفندقية بجميع مكوناتها على مستوى الدولة، مما يعكس القدرة الواقعية لمصر على استضافة أكبر البطولات الدولية، وكذلك يسهم في الترويج الثقافي والحضاري والسياحي لمصر، بالإضافة إلى العوائد المالية والاقتصادية التي ستعود على الدولة.