رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الأنواء الجوية تعلن تجدد موجه الغبار الأيام المقبلة

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الأنواء الجوية في العراق، اليوم الثلاثاء، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تصاعداً للغبار وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وكانت قد أعلنت هيئة الأنواء الجوية العراقية، أمس الاثنين، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت انخفاضاً في درجات الحرارة بدءاً من الغد.


وذكر بيان للهيئة، أن "طقس البلاد اليوم الثلاثاء سيكون صحواً مع بعض الغيوم مع غبار خفيف في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون طقس المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً عن اليوم السابق في المنطقة الوسطى، ولاتغير فيها عن اليوم السابق في المنطقتين الشمالية والجنوبية من البلاد".

وأضاف البيان أن "طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً مع بعض الغيوم، فيما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الأقسام الوسطى والجنوبية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد".
وأوضح، أن "طقس يوم الخميس سيكون صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق بعموم البلاد".


وتابع، أن "طقس البلاد ليوم الجمعة المقبل سيكون صحواً، بينما ستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، وتنخفض قليلاً عن اليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد".

 

أخبار أخرى..

البرلمان العراقي يحدد الأربعاء المقبل موعدًا للتصويت على قانون الأمن الغذائي

حدد مجلس النواب العراقي، الأربعاء المقبل، موعداً للتصويت على قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية.

وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب في بيان، أن "جدول أعمال مجلس النواب ليوم الأربعاء 8 حزيران 2022 يتضمن التصويت على مقترح قانون الدعم الطارئ للامن الغذائي والتنمية"، مؤكدة ان "الجلسة ستبدأ في الساعة الحادية عشر صباحا".

وفي وقت سابق، أعلن رئيس اللجنة المالية النيابية، حسن الكعبي، تصويت لجنته على مجمل بنود مشروع قانون الأمن الغذائي وإرساله إلى رئاسة مجلس النواب.

وقال الكعبي في تصريح صحفي: إن "اللجنة المالية النيابية صوتت بالمجمل على مشروع قانون الأمن الغذائي".

ومن جانبه، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي حاكم الزاملي، الأحد، أن قانون الأمن الغذائي جاء لخدمة المواطن وليس لأمور شخصية، فيما أعرب عن أمله التصويت على القانون داخل اللجنة المالية.

وقال الزاملي في كلمة له خلال ترؤسه اجتماع اللجنة المالية لوضع اللمسات الأخيرة على قانون الأمن الغذائي، إن "اللجنة المالية متميزة وتعتبر من أهم اللجان وهي قلب مجلس النواب".

وأشار إلى "أننا نأمل استمرار تميز اللجنة وأن يكون لها رأي واحد في تشريع القوانين بالاتفاق بين أعضائها وليس بين رؤساء الكتل".

وأضاف أن "قانون الأمن الغذائي مهم، ولم نتبناه لامور شخصية، وإنما لحاجة المواطن وخصوصاً الكهرباء والرعاية الاجتماعية والبطاقة التموينية التي تهم شريحة كبيرة من المواطنين ولاسيما الفقراء، إضافة إلى شريحة المحاضرين المجانيين والمحافظات".

وأعرب الزاملي عن أمله أن "يتم التصويت على القانون داخل اللجنة المالية"، مشدداً على ضرورة "النظر للقانون لمصلحة المواطن وليس لمصالح المحافظات أو الإقليم".

وفي وقت سابق، أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، الخميس، ان لجنة التربية النيابية ستستضيف وزير التربية الأحد المقبل بشأن تسريب الأسئلة، فيما أشار إلى ان قطع الأنترنيت ليس حلاً للحد من ذلك.

وترأس الزاملي، اجتماعاً للوقوف على ملابسات قضية تكرار تسريب الاسئلة الامتحانية للصف الثالث المتوسط.