رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تتسلم رئاسة الاتحاد العام العربي للتأمين من تونس

نشر
الأمصار

استلمت الجزائر، رئاسة الاتحاد العام العربي للتأمين من تونس، لمدة سنتين.

 

جاء ذلك خلال انعقاد المؤتمر الـ٣٣ للاتحاد العام العربي للتأمين، بمدينة وهران (شمال غربي الجزائر)، ولمدة ثلاثة أيام، وبحضور ما يزيد على ١٢٠٠ مشارك من أكثر من ٤٠ دولة، من بينها ٢٠ دولة عربية.

 

وسلَّم رئيس الاتحاد العام العربي للتأمين المنتهية ولايته الأسعد زروق درع الاتحاد لرئيس الاتحاد الجزائري لشركات التأمين يوسف بن ميسية، بحضور وزير المالية الجزائري عبد الرحمن راوية.

 

وأثنى الرئيس الجديد للاتحاد على المجهودات التي بذلها سلفه التونسي الأسعد زروق خدمة لقطاع التأمين العربي، خاصة خلال الأزمة الصحية لفيروس كورونا، وكذلك في سبيل إرساء وتشجيع سبل التعاون بين الشركات العربية.

 

وأكد بن ميسية أنه سيعمل على تعزيز مكتسبات الاتحاد العربي، والعمل على تنمية السوق العربية للتأمين في ظل التشارك، والعمل الجماعي من أجل الصالح العام لشعوب المنطقة العربية.

 

يذكر أن مراسم التسليم تمت على هامش المؤتمر الثالث والثلاثين للاتحاد العام العربي للتأمين الذي ينعقد تحت شعار "الوضع الجديد وتداعياته على صناعة التأمين: ماهي التحديات وهل من فرص للسوق العربية للتأمين".

 

الجزائر والسعودية تبحثان تقوية الشراكة في المجال الزراعي


 

 

كان استقبل محمد عبد الحفيظ هني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية الجزائري، أمس الاثنين، عبد الله بن ناصر البصيري، سفير المملكة العربية السعودية  بالجزائر.

وتحدث الطرفان عن العلاقات المتميزة والاستراتجية التي تربط الجزائر والمملكة، وكذا سبل تقوية الشراكة خاصة في المجال الزراعي.

وأكد الطرفان على إرادة البلدين لتعزيز علاقات التعاون وتجسيد مشاريع استثمارية في مجال الفلاحة. بالنظر إلى القدرات المتوفرة في الجزائر والفرص المتاحة للمستثمرين.

وفي هذا السياق، استعرض الوزير الاستراتجية المعتمدة من طرف الحكومة لتطوير القطاع الفلاحي. لاسيما ما تعلق برفع الإنتاج والإنتاجية في الشعب الإستراتجية كالحبوب، واللحوم الحمراء والبيضاء، والحليب وإنتاج الأعلاف. وغيرها من المنتجات التي تسعى الجزائر من خلال خطة وزارة الفلاحة والتنمية الريفية إلى تطويرها محليا. من اجل تعزيز أمنها الغذائي وتقليص الواردات.

 

وكان قد كشف وزير الفلاحة والتنمية الريفية، محمد عبد الحفيظ هني، سبب تراجع الأسعار  المسجل حاليا في الأسواق. كما أوضح الوزير، أن التراجع كان متوقعا بفعل عدة مؤشرات على رأسها الدخول المكثف للانتاج الموسمي.