مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انطلاق مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2022 افتراضيًا

نشر
مؤتمر المطورين العالمي
مؤتمر المطورين العالمي لشركة أبل WWDC 2022

انطلقت مساء اليوم الإثنين، رسميًا فعالية مؤتمر المطورين العالمي لشركة أبل WWDC 2022، وهي الفعالية التي تعرض فيها الشركة الجيل التالي من أنظمة تشغيل أجهزتها.

وستقدم الشركة أنظمة التشغيل الجديدة التي تعمل بها جميع أجهزة آيفون وماك وآيباد وساعات أبل وتلفزيون أبل أيضًا.

وكشفت العديد من المصادر التقنية، من ضمنها موقع "ناين تو فايف ماك"، و"تومز جايد" عن المتوقع الإعلان عنه خلال الفعالية، التي ستعقد عبر الإنترنت كما جرى في الفعاليات التي عقدت مؤخراً.

وبحسب التوقعات، لن تكتفي أبل بالكشف عن المزايا الكبرى التالية لبرمجياتها الجديدة، وإنما ستقوم بتوفير النسخ التجريبية للمطورين الخاصة بتحديث كل نظام تشغيل بعد إلقاء الكلمة الرئيسية.

وستقوم أبل بتوفير إصدارات تجريبية أكثر استقراراً خلال الأسابيع والأشهر التالية، وسيشهد فصل الخريف النسخ النهائية التي يتم إصدارها إلى جانب الأجهزة الجديدة عندما يتم إطلاقها.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الإمارات تثني على جهود الأمم المتحدة لتيسير شحن الحبوب من الموانئ الأوكرانية

أكدت السفيرة لانا زكي نسيبة، مندوبة دولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، على أن الإمارات تسعى لإنهاء حالة الحرب والاحتقان الموجودة في العالم، قائلة: "نثني على جهود الأمين العام للأمم المتحدة لتيسير شحن الحبوب من الموانئ الأوكرانية".  

وفي وقت سابق، قال مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، في تقريره السنوي لعام 2021، الصادر اليوم الإثنين، إن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي في الدولة حقق نموا بـ 3.8% في عام 2021، ومن المتوقع أن يصل إلى 5.4% في عام 2022، بينما ارتفع نمو الناتج المحلي الإجمالي غير النفطي إلى 5.3% في عام 2021.

وأضاف أن التقديرات تشير إلى أن فائض الحساب الجاري في ميزان المدفوعات ارتفع من 77.5 مليار درهم في عام 2020 إلى 176.2 مليار درهم عام 2021، نتيجة زيادة الصادرات النفطية وغير النفطية، بالإضافة إلى ارتفاع الفائض في ميزان الخدمات. وظل النظام المصرفي في الدولة متمتعاً بمستوى جيد من الرسملة والسيولة، حيث تعكس مؤشرات حقوق الملكية والأصول السائلة وغيرها تحسن أوضاع السيولة في السوق.

وتدعم هذه النتائج، تقديرات المصرف المركزي والتي تشير إلى أن التعافي الاقتصادي في الإمارات يكتسب زخماً مطرداً، نتيجة الاستجابة المبكرة والقوية للتحديات وتداعياتها المختلفة، وسياسات الاقتصاد الكلي الداعمة، والقرارات المناسبة، والقيادة الناجحة لمجلس إدارة المصرف المركزي برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، رئيس مجلس إدارة المصرف المركزي.