رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بداية من الغد.. اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة الليبية في تونس

نشر
الأمصار

من المتظر أن تجتمع اللجنة العسكرية المشتركة 5 + 5 المكلفة بوقف إطلاق النار في ليبيا ، والتي أوقفت عملها منذ أبريل يومي الثلاثاء والأربعاء في تونس، تحت رعاية الأمم المتحدة.

وفي الأثناء أكد كل من رئيس المجلس الرئاسي في ليبيا محمد المنفي، والنائب بالمجلس عبد الله اللافي، أهمية الالتزام بمواصلة الجهود لإيجاد حل للأزمة الراهنة والوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية، التي يتطلع إليها الليبيون.

وجاء ذلك في اجتماع المنفي واللافي في طرابلس مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة، "خمسة زائد خمسة" لغرب ليبيا، بحث ما أنجزته اللجنة وسبل المحافظة على استمرار حالة التهدئة.

المنفي: التزام كافة الأطراف للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية مهم

أكد رئيس المجلس الرئاسي القائد الأعلى للجيش الليبي محمد المنفي، على أهمية التزام كافة الأطراف لإيجاد حل للأزمة الراهنة للوصول إلى الاستحقاقات الانتخابية.

وأوضح المنفي خلال لقاء جمعه مع أعضاء اللجنة العسكرية المشتركة 5+5، عن المنطقة الغربية، أن الاستحقاق الانتخابي يتطلع إليه كل الشعب الليبي.

وأشاد رئيس المجلس القائد العام في ذات الوقت بجهود اللجنة في دعم المسار السلمي والمحافظة على الاستقرار في البلاد.

وبحث المنفي واللجنة العسكرية ما أنجزته اللجنة خلال الفترة الماضية وسُبل المحافظة على استمرار حالة التهدئة.

واستعرض أعضاء اللجنة أمام القائد الأعلى، نتائج اجتماع اللجنة بكامل أعضائها، على هامش اجتماع نزع السلاح والتسريح وإعادة الإدماج، بشأن ليبيا الذي استضافته الحكومة الإسبانية برعاية أممية مؤخراً.

وناقش القائد الأعلى للجيش الليبي، عدد من العراقيل والأمور التنظيمية، التي تواجه عمل اللجنة وسُبل حلحلتها، لتتمكن من الاستمرار في أداء أدوارها المناطة بها.

وفي سياق اخر، كشف على فرج القطراني نائب رئيس الحكومة الليبية، أن حكومته جاءت من أجل خدمة الشعب الليبي، وقد وجه فتحي باشاغا رئيس الحكومة بالبدء في إعادة إعمار ليبيا والاهتمام بالاستثمار، وهناك العديد من المشروعات الاستثمارية جاهزة بالفعل للاستثمار المحلي والأجنبي .

وأضاف القطراني خلال لقائه مع الإعلامي محمد ناقد في برنامجه «الصنايعية» المذاع على قناة الشمس، أن الحكومة الليبية ستقدم كل التسهيلات والدعم للشركات المصرية التي ترغب في التعاون من أجل إعمار ليبيا، مطالبًا المجتمع الدولي أن يحذو حذو الحكومة المصرية في المساهمة بإعادة بناء وإعمار ليبيا، ودعا الدول العربية لدعم الحكومة الليبية التي جاءت من خلال اتفاق ليبي ليبي لإنهاء حالة الصراع .