رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي يعد المشردين من "ماريوبول" بمنازل جديدة

نشر
الأمصار

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مواقع الخطوط الأمامية في منطقة زابوروجيا، والتقى بأولئك الذين اضطروا إلى مغادرة مدينة ماريوبول نتيجة القصف الروسي.

 

وكتب نائب رئيس مكتب رئيس أوكرانيا كيريلو تيموشينكو عبر تطبيق انستجرام، وفق ما نقلته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، الأحد أن زيلينسكي زار مصحة في منطقة زابوروجيا وتحدث إلى الأوكرانيين الذين أجبروا على مغادرة منازلهم بسبب القصف الروسي وهم الآن يقيمون هناك.

 

وقال زيلينسكي:"أفهم أن الجميع يريدون العودة إلى ديارهم. ومهما كان السكن مريحًا، فلا يمكن مقارنته بمنزلك. لا يوجد مكان مثل المنزل". 

 

وأعرب رئيس أوكرانيا عن ثقته في أن الأشخاص الذين أجبروا على مغادرة مدنهم سيعودون بالتأكيد إلى ديارهم.

 

كما ركز زيلينسكي خلال لقائه سكان ماريوبول على توفير السكن للمشردين داخليا، مؤكدا ضرورة أن يحصل جميع سكان ماريوبول الذين فقدوا منازلهم على سكن مريح ووعدهم بحل هذه المشكلة.

 

البرلمان الأوروبي: زيلينسكي خدع الدول الأوروبية لتزويد كييف بالأسلحة


 

 

وفي وقت سابق، أكد عضو البرلمان الأوروبي، تييري مارياني، أن رئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكي خدع الدول الأوروبية لتزويد كييف بالأسلحة، وبالتالي خلق عن عمد بؤرة توتر جديدة في أوروبا، وفقا لروسيا اليوم.

وقال "مارياني"، إن فولوديمير زيلينسكي  تمكن من الاستفادة بسرعة من العمى الأوروبي، ونجح في أسر العواصم الأوروبية، التي أصبحت الآن جاهزة للانتحار الاقتصادي والجيوسياسي من أجل إرضائه.

وتابع عضو البرلمان الأوروبي: إرسال الأسلحة إلى أوكرانيا يزيد من التوترات في أوروبا ويمكن أن يلحق الضرر بجميع الأطراف.

 

فيما أعلنت عدد من وسائل الإعلام الروسية، مساء أمس الأحد، عن مقتل الجنرال الروسي رومان كوتوزوف شرق أوكرانيا.

وكان قد هدد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أمس الأحد، بأن موسكو ستضرب أهدافا جديدة في حال سلّم الغرب صواريخ بعيدة المدى إلى أوكرانيا.

 وأشار بوتين في مقابلة مع وكالة إخبارية روسية، إلى أن تسليم الأسلحة إلى كييف يهدف إلى "إطالة النزاع".

ونقلت "محطة روسيا-1"، التلفزيونية الرسمية، عن بوتين قوله، إنه في حال تقديم مثل هذه الصواريخ "سنقصف تلك الأهداف التي لم نبدأ في ضربها بعد".

ولم يذكر بوتين الأهداف التي تعتزم روسيا استهدافها إذا بدأت الدول الغربية في إمداد أوكرانيا بصواريخ بعيدة المدى.