مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

باكستان تدين التصريحات الهندية المسيئة للرسول

نشر
الأمصار

أدان رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، بأشد العبارات، التصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام.

 

وقال شريف في تغريدة له: "أدين بأقوى كلمات ممكنة، التعليقات المسيئة لزعيم حزب بهاراتيا جاناتا الهند حول النبى محمد، لقد قلنا ذلك مرارًا وتكرارًا أن الهند تعتدي على الحريات الدينية وتضطهد المسلمين".

 

وأضاف: "حبنا لمحبتنا للنبي الكريم أسمى، يمكن لجميع المسلمين أن يضحوا بحياتهم من أجل حب واحترام نبيهم الكريم".

 

وأعلن حزب "بهاراتيا جاناتا" الحاكم في الهند احترامه لجميع الأديان، منددا بشدة بإهانة أي شخصية دينية وذلك على خلفية تصريحات الناطقة باسمه نوبور شارما ومسؤول الإعلام نافين كومار جيندال ضد الرسول محمد.

 

وقال الحزب، في بيان اليوم الأحد، «يحترم حزب بهاراتيا جاناتا جميع الأديان وذلك عبر آلاف السنين من تاريخ الهند، ويندد بشدة بإهانة أي شخصيات دينية».

 

وأعرب الحزب عن «معارضته بشدة أي أيديولوجية تهين أو تحط من قدر أي طائفة أو دين» وأنه «لا يروج لمثل هؤلاء الناس أو الفلسفة»، مشيرا إلى أن «دستور الهند يمنح كل مواطن الحق في ممارسة أي دين يختاره وتكريم واحترام كل دين».

 

وذكر حزب "بهاراتيا جاناتا": “بينما تحتفل الهند بمرور 75 عامًا على استقلالها، فإننا ملتزمون بجعلها بلدًا عظيمًا يتساوى فيه الجميع ويعيش بكرامة، حيث يلتزم الجميع بوحدة الهند وسلامتها، حيث يتمتعون بثمار النمو والتنمية”؛ كما أعلن الحزب عن “إيقافهما عن مزاولة نشاطهما بالكيان”.

 

السعودية تستنكر التصريحات الهندية المسيئة للرسول


 

 

كانت أعربت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، عن شجبها واستنكارها للتصريحات الصادرة عن المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي، من إساءة للنبي محمد عليه الصلاة والسلام، مؤكدة رفضها الدائم للمساس برموز الدين الإسلامي، كما ترفض المساس بالشخصيات و الرموز الدينية كافة.

كما رحبت وزارة الخارجية بالإجراء المتخذ من حزب بهاراتيا جانات بإيقاف المتحدثة عن العمل، مجددة تأكيد موقف المملكة الداعي لاحترام المعتقدات والأديان.

وفي نفس السياق، أعلن  الدكتور ماجد بن محمد الأنصاري، مستشار نائب رئيس مجلس الوزراء القطري والمتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية، عن استدعاء سفير جمهورية الهند لدى الدولة، الدكتور ديباك ميتال وتسليمه مذكرة رسمية، برفض دولة قطر القاطع لتصريحات مسؤول في الحزب الحاكم بالهند، ضد الرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال الأنصاري، في تصريح صحفي له اليوم، إن دولة قطر تطالب الحكومة الهندية بأن تسارع إلى إدانة تلك التصريحات فوراً والاعتذار عنها علناً لكل المسلمين في العالم، مؤكدًا خطورة تمكين خطاب الكراهية والعداء للإسلام في دولة أسهم الإسلام والمسلمون بشكل جلي في تطورها الحضاري، ويمثلون اليوم نسبة كبيرة من مواطنيها.