رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرتغال يُسقط سويسرا برباعية في دوري الأمم الأوروبية

نشر
البرتغال
البرتغال

حقق منتخب البرتغال فوزًا كبيرًا على نظيره منتخب سويسرا، بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على ملعب "خوسيه ألفالادي"، ضمن منافسات الجولة الثانية بدور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

رونالدو يتألق في مباراة البرتغال ضد سويسرا

وشهدت المباراة تألق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في الشوط الأول وكان سببا في الهدف الأول الذي سجله ويليام كارفاليو في الدقيقة 15، قبل أن يسجل ثنائية في 4 دقائق في الدقيقتين 35 و39.

وفي الشوط الثاني، سجل الظهير جواو كانسيلو الهدف الرابع في الدقيقة 68.

تشكيل البرتغال

وجاء تشكيل البرتغال ضد سويسرا كالتالي: حراس المرمى: روي باتريسيو/ الدفاع: جواو كانسيلو ، بيبي ، دانيلو ، نونو مينديز/ الوسط: وليام كارفاليو ، برونو فرنانديز ، روبن نيفيس أوتافيو/ الهجوم: ديوجو جوتا ، كريستيانو رونالدو.

كان منتخب البرتغال قد تعادل مع إسبانيا 1-1 الخميس الماضي، فى افتتاح مشواره ببطولة دوري الأمم الأوروبية 2022-2023.

بهذه النتيجة، يتربع البرتغال على صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط بفارق النقاط عن التشيك، فيما يتذيل سويسرا المجموعة بدون رصيد من النقاط.

منتخب البرتغال يقتنص تعادلا من إسبانيا في دوري الأمم الأوروبية

اقتنص منتخب البرتغال تعادلاً مثيراً أمام مضيفه إسبانيا إيجابياً بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب "بينيتو فيامارين" بمدينة إشبيلية ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية للمستوى الأول من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

جاء هدفي المباراة عن طريق ألفارو موراتا في الدقيقة 25 من عمر المباراة لصالح منتخب إسبانيا صاحب الأرض والجمهور، بينما أحرز ريكاردو هورتا هدف البرتغال في الدقيقة 82 من عمر اللقاء.

وشارك الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو في المباراة بديلاً بعدما احتاج المدير الفني فرناندو سانتوس الى خدمات الدون.

بهذه النتيجة تواجد منتخب إسبانيا في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الثانية بالمستوى الأولى برصيد نقطة واحدة.

بينما تواجد منتخب البرتغال في المركز الثالث بنفس المجموعة بالرصيد ذاته.

وبحسب موقع " ترانسفير ماركت " فإن القيمة السوقية للمنتخبين الإسباني والبرتغالي تتخطى ملياراً و618 مليون يورو، حيث يتفوق المنتخب الإسباني بقيمة لاعبيها السوقية والتي تبلغ 823.5 مليون يورو، مقابل 795 مليون يورو للاعبي البرتغال.