رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيل جيتس يعود لمهاجمة أيلون ماسك مجددًا

نشر
أيلون ماسك وبيل غيتس
أيلون ماسك وبيل غيتس

واصل أيلون ماسك وبيل جيتس، حربهما الكلامية بشأن رهان جيتس "بمليارات الدولارات" ضد تسلا حيث شكك ماسك في دفاع المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت.

وفي مقابلة مع صانع المحتوى على يوتيوب الفرنسي HugoDécrypte، دافع جيتس عن سجله في الأعمال الخيرية المتعلقة بتغير المناخ وشكك في فائدة السيارات الكهربائية.

وقال جيتس: "أعطي الكثير لتغير المناخ أكثر من إيلون أو أي شخص آخر". "وتبرعت بالكثير من الدولارات لهذا الهدف"، وأضاف جيتس: "السيارات الكهربائية تمثل حوالي 16% من حل مشكلة الانبعاثات، لذلك نحتاج أيضاً إلى حل 84% الأخرى"، وفقاً لما ذكرته "Insider"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وأضاف: "لكن بيع الأسهم على المكشوف لا يعيب فاعلها أو يقلل من جهده بأي شكل من الأشكال".

ورداً على مقتطف من المقابلة على تويتر دافع فيها غيتس عن موقفه، كتب الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك ببساطة: "تنهيدة".

وقال ماسك إنه رفض تبرعاً خيرياً من غيتس لأن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا سمع أن غيتس لديه رهان بقيمة 500 مليون دولار "قصير" ضد الشركة، والتي قال ماسك إنها تعني أن غيتس لم يكن جاداً بشأن تغير المناخ.

 

وتراجعت القيمة الصافية لثروة غيتس وماسك بمليارات الدولارات هذا العام مع انهيار أسواق الأسهم بسبب مخاوف من ارتفاع التضخم وأسعار الفائدة واحتمال حدوث ركود.

وفي المقابلة، قال جيتس أيضاً إنه لم ينضم إلى ماسك، ومؤسس أمازون جيف بيزوس ومؤسس مجموعة فيرجين ريتشارد برانسون "سباق الفضاء"، لأنه كان أكثر اهتماماً بمعالجة أمراض مثل الحصبة والملاريا.

 

 

 

 

 

أخبار أخرى..

موسكو تتوقع قفزة كبيرة في أرباحها من صادرات الطاقة في 2022

قال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن العقوبات الغربية لن يكون لها تأثير في صادرات بلاده من النفط وتوقع تحقيق قفزة كبيرة في الأرباح من صادرات الطاقة هذا العام.

وقالت وزارة الخارجية، إن لافروف أبلغ محطة تلفزيونية تابعة لصرب البوسنة بأنه "بالنظر إلى مستوى الأسعار الذي تم تحديده نتيجة لسياسات الغرب، لم نتكبد أي خسائر في الميزانية... بل على العكس من ذلك، سنشهد هذا العام زيادة كبيرة في أرباح تصدير مواردنا من الطاقة"، بحسب وكالة "رويترز".

كان زعماء الاتحاد الأوروبي قد وافقوا يوم الاثنين من حيث المبدأ على خفض واردات النفط من روسيا بنسبة 90%، بحلول نهاية هذا العام لمعاقبة موسكو على غزوها أوكرانيا.

وقال لافروف "النفط بشكل عام لا يخضع للسياسة، هناك طلب عليه... لدينا أسواق مبيعات بديلة، وتزيد مبيعاتنا بالفعل".