رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. إصابة 7 مدنيين جراء انفجار عبوة ناسفة في ديالى

نشر
الأمصار

أعلن مصدر أمني عراقي، انفجار عبوة ناسفة في محافظة ديالى، أسفر عن إصابة 7 مدنيين، وقال المصدر، حسبما نقلت قناة "السومرية نيوز" الإخبارية اليوم السبت، إن عبوة ناسفة انفجرت مساء اليوم ضمن ناحية العبارة في ديالى، الأمر الذى أسفر عن إصابة 7 مدنيين بجروح مختلفة، فيما تم استهداف المسعفين والقوات الأمنية بأسلحة قنص أثناء إخلاء الجرحى.

 

فيما لم يشر المصدر إلى أي تفاصيل أخرى في هذا الصدد.

 

العراق.. الزاملي يترأس اجتماعًا موسعًا مع قائد شرطة النفط غدًا


 

من ناحية أخرى، يترأس حاكم الزاملي، النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، غدًا الاحد اجتماعًا موسعًل مع قائد شرطة النفط.
وذكرت الدائرة الاعلامية لمجلس النواب، أن النائب الأول لرئيس مجلس النواب حاكم الزاملي، يترأس يوم الاحد 5/6/2022 اجتماعاً موسعاً مع قائد شرطة النفط اللواء غانم محمد، بناءً على طلب عدد من النواب، بحضور ممثلين عن الحراس الامنيين في بغداد والمحافظات، مضيفة أن عند الساعة 11 صباحاً.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم السبت، تسجيل 136 إصابة بالحمى النزفية منذ تفشى المرض فى البلاد.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور سيف البدر، إن عدد حالات الوفاة بلغت 23 حالة. 

يذكر أن المديرية العامة لصحة محافظة "واسط" العراقية أعلنت الثلاثاء الماضى، رصد أول حالة وفاة بالحمى النزفية فى المحافظة الواقعة فى وسط البلاد.

وأوضحت المديرية ـ وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن مستشفى الكرامة فى المحافظة سجل أول حالة وفاة بسبب الحمى النزفية، وهي لشخص يبلغ من العمر 50 عاماً.

وفي وقت سابق، لقي شخص مصرعه في حريق  كبير اندلع اليوم السبت، داخل بناية في البصرة بالعراق، وتستكمل فرق الدفاع المدني عمليات التبريد.

وقال مصدر أمني، إن"حريقا اندلع في بناية بمنطقة الجزائر وسط البصرة"، مضيفا أن "فرق الدفاع المدني وصلت مكان الحريق لإخماده".

 

فيما أعلن أمين بغداد عمار موسى كاظم، اليوم السبت، انطلاق حملة كبرى لتحويل بغداد إلى لواحة خضراء عبر زراعة 10 آلاف شجرة كمرحلة أولى بدءً من قناة الجيش.


ونقل بيان للأمانة عن أمين بغداد قوله خلال غرسه أول شجرة في الحملة الزراعية إن "أمانة بغداد أطلقت اليوم حملة لزراعة 10 آلاف شجرة كمرحلة أولى بدءً من قناة الجيش وهو مكان حيوي ومهم بجانب الرصافة عانى من الأهمال في الفترات السابقة واليوم حولنا مجموعة من المساحات فيه إلى واحات خضراء بالامكانيات الذاتية للدوائر البلدية ".


وأضاف البيان أنه: "تم تقسيم قناة الجيش إلى عدة مقاطع وتسليمها للدوائر البلدية المطلة على قناة الجيش وشرعنا بحملة لزراعته وهي مستمرة بجميع أنحاء العاصمة بغداد ".