رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي تعزل المعتقل عبد الله البرغوثي

نشر
المعتقل عبد الله
المعتقل عبد الله البرغوثي

أعلنت جمعية نادي الأسير، بأن إدارة معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، عزلت المعتقل عبد الله البرغوثي (50 عاما) في زنازين معتقل "ريمون"، وذلك منذ 31 مايو الماضي.

وأوضح النادي في بيان له، اليوم السبت، أن المعتقل البرغوثي يعتبر من أبرز المعتقلين الذين واجهوا سياسة العزل الانفرادي على مدار سنوات طويلة وبشكل متواصل.

وعبد الله غالب عبد الله البرغوثي (ولد في 1972م، الكويت) هو مهندس وقائد كتائب عز الدين القسام سابقاً في الضفة الغربية، وهو أسير في السجون الإسرائيلية.

يقضي البرغوثي حاليا حكماً من أعظم الأحكام في التاريخ بالسجن المؤبد 67 مرة، إضافة إلى خمسة آلاف ومائتي (5200) عام؛ لمسؤوليته عن مقتل 67 إسرائيلياً في سلسلة عمليات نفذت بين العامين 2000 و2003م.

يعتبر خليفة يحيى عياش في إدارة العمليات التفجيرية، تنحدر أصوله من بلدة بيت ريما في فلسطين.

وفي سياق أخر، اعتقلت زوارق الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، 4 صيادين فلسطينيين قبالة شواطئ بحر قطاع غزة.

وبحسب اتحاد لجان الصيادين الفلسطينيين، فإن زوارق الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين في منطقة الواحة شمال غرب قطاع غزة، وأطلقت النار بكثافة عليها ما تسبب بوقوع أضرار فيها.

وأشار إلى أن القوات البحرية للاحتلال اعتقلت 4 صيادين، هم يوسف، ومحمد أبو وردة، وليد وحمودة زايد.

وفجر السبت، اعتقلت قوات الاحتلال فلسطينيين اثنين أخرين أثناء اجتيازهما الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قوات الجيش اعتقلت فلسطينيين اثنين، حاولا اجتياز الجدار الفاصل من وسط قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف.

وبحسب قول المتحدث الإسرائيلي فأنه قد تم ضبط قنبلة يدوية بحوزة المعتقلين، وجرى نقلهما للتحقيق.

أخبار أخرى…

حماس تدعو المجتمع الدولي لحماية أطفال فلسطين من جرائم الاحتلال

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم السبت، المجتمع الدولي إلى حماية أطفال فلسطين في داخلها وفي مخيمات اللجوء والشتات، وتجريم انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.


وقالت حماس، في بيان صحفي بمناسبة اليوم الدّولي لضحايا العدوان من الأطفال الأبرياء، إنّ “هذه الذكرى تضع العالم أمام بشاعة العدوان المستمر الذي يمارسه الاحتلال ضد أطفالنا، حيث ارتقى أكثر من 88 طفلاً شهيداً بالرّصاص الحي خلال عامي 2021 و2022م”.


وأشارت إلى أن الاحتلال يمارس ضد الأطفال الفلسطينيين "جرائم الخطف والقتل والاغتيال والحصار والحبس المنزلي والإبعاد، وهدم المنازل، واتخاذهم دروعًا بشرية"، مؤكدة أن سلطات الاحتلال ما تزال تعتقل في سجونها أكثر من 170 طفلًا وتعرّضهم فيها للتعذيب النفسي والجسدي.