رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ماكرون: باريس ستلعب دور الوساطة لإنهاء الصراع الروسي الأوكراني

نشر
الرئيس الفرنسي/ إيمانويل
الرئيس الفرنسي/ إيمانويل ماكرون

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إنه “يعتقد أن باريس ستلعب دور الوساطة لإنهاء الصراع في أوكرانيا.

وأضاف: “من الأهمية بمكان ألا تتعرض روسيا للإهانة حتى يتسنى إيجاد حل دبلوماسي عندما يتوقف القتال بأوكرانيا”، وفق ما نقلته وسائل الإعلام.

وجدير بالذكر أن ماكرون سعى للحفاظ على الحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين منذ بدء الحرب في أوكرانيا في فبراير، حيث يتحدث بصورة دائمه مع بوتين منذ بداية الحرب فى إطار الجهود المبذولة للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وبدء مفاوضات يعتد بها بين كييف وموسكو.

وعلى أثر ذلك، انتقد بعض الشركاء في شرق أوروبا ومنطقة البلطيق موقف ماكرون، مرارا وتكرارا، حيث يرون أنه يقوض الجهود الرامية للضغط على بوتين للجلوس إلى طاولة المفاوضات.

وقال ماكرون في حديث لعدد من الصحف الإقليمية نُشر اليوم السبت، "يجب ألا نهين روسيا حتى نتمكن في اليوم الذي يتوقف فيه القتال من إيجاد مخرج عبر الوسائل الدبلوماسية.. أنا مقتنع بأن دور فرنسا هو أن تكون قوة وسيطة".

وتدعم فرنسا أوكرانيا عسكريا وماليا، لكن ماكرون لم يذهب حتى الآن إلى كييف لتقديم دعم سياسى رمزى مثل قادة الاتحاد الأوروبى الآخرين، وهو أمر تود أوكرانيا أن يفعله.

 

أخبار أخرى..

زيلينسكي: روسيا سيطرت على 3620 مستوطنة سكنية منذ بدء العملية العسكرية

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أن روسيا سيطرت على 3 آلاف و620 مستوطنة سكنية فى أوكرانيا منذ بدء العملية العسكرية فى البلاد.

وأضاف زيلينسكي، اليوم السبت، أن المستوطنات السكنية التي تم السيطرة عليها من قبل روسيا تتضمن مدنا كبيرة وبلدات صغيرة، وكلها شهدت دمارا لدرجة أن العديد منها أصبح غير ملائم للحياة الحضرية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية.

وكشف أنه منذ بداية العملية العسكرية الروسية يوم 24 فبراير الماضي، فإن موسكو استخدمت 2500 صاروخ باختلاف أنواعها ضد أوكرانيا، لافتا إلى أن العديد منها استهدفت المدن والبنية التحتية.

 

أخبار أخرى…

مسلح يطعن 3 أشخاص داخل مستشفى بكاليفورنيا.. والشرطة تحاول ضبط المتهم

أعلنت شرطة لوس أنجلوس، طعن مسلح لثلاثة أشخاص داخل قسم الطوارئ بمستشفى جنوب الولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا. 

وقالت الشرطة الأمريكية، اليوم السبت، “إن المهاجم ما زال داخل المستشفى، موضحة أن هناك محاولات لإقناعه بالاستسلام ”، وفقا لما أفادت به قناة "الحرة" الأمريكية.