رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسلح يطعن 3 أشخاص داخل مستشفى بكاليفورنيا.. والشرطة تحاول ضبط المتهم

نشر
 الشرطة الأمريكية
الشرطة الأمريكية

أعلنت شرطة لوس أنجلوس، طعن مسلح لثلاثة أشخاص داخل قسم الطوارئ بمستشفى جنوب الولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا. 

وقالت الشرطة الأمريكية، اليوم السبت، “إن المهاجم ما زال داخل المستشفى، موضحة أن هناك محاولات لإقناعه بالاستسلام ”، وفقا لما أفادت به قناة "الحرة" الأمريكية.

يأتي ذلك تزامنا مع الاحتفال باليوم الوطني للتوعية من العنف المسلح، حيث تضئ الواجهة الشمالية للبيت الأبيض في واشنطن.

 

أخبار أخرى…

أمريكا.. اعتقال شخص بحوزته بطاقة مزورة وبندقية بجوار مبنى الكابيتول

أعلنت الشرطة الأمريكية، اليوم السبت، أنها اعتقلت رجلًا أوقف سيارته عند مبنى الكابيتول، وعثرت بحوزته على بطاقة هوية مزورة وبندقية ودرع واق من الرصاص وذخيرة.

 

وقالت الشرطة، في بيان لها، إنه تم اعتقال رجل من ولاية ميتشغان خارج مبنى الكابيتول الأمريكي صباح اليوم بعد العثور على بطاقة هوية مزورة ومسدس هواء وسترة واقية من الرصاص وذخيرة أخرى بحوزته".

 

وفقا للبيان، اقترب ضابط شرطة مناوب من رجل أوقف سيارته بالقرب من مبنى الكابيتول، وقدم الرجل نفسه على أنه محقق جنائي وقدم بطاقة هوية مزورة مكتوب عليها مكتب الإنتربول لضباط الشرطة، سامحا لضباط إنفاذ القانون بتفتيش سيارته.

 

وأوضحت الشرطة، أن "المشتبه به هو ضابط شرطة متقاعد من نيويورك ويدعى جيروم فيليب، ويشتبه في حيازته بشكل غير قانوني لمخازن ذخيرة كبيرة غير مسجلة".

 

ويقوم المحققون في التدقيق بـ"سبب إيقاف فيليب للسيارة بالقرب من مبنى الكابيتول الأمريكي".

 

وفي وقت سابق، دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى "حظر" بيع بنادق هجومية للأفراد، وذلك في خطاب متلفز ألقاه بعد تسعة أيام على مذبحة مروعة راح ضحيتها 19 طفلاً ومدرّستان في مدرسة في تكساس.

 

وسأل الرئيس الأمريكي، وقد بدا عليه التأثر: "كم من مذبحة بعد علينا أن نتحمل؟"، مشددا على ضرورة رفع الحد الأدنى لسن شراء هذه الأسلحة، المحدد حاليا عند 18 عاما، إلى 21 عاما.

 

ودان «بايدن» رفض غالبية أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين تبني قوانين أكثر صرامة بشأن الأسلحة النارية في الولايات المتحدة، واصفا ذلك بأنه "غير مقبول".

 

وقال في خطابه الذي وجهه إلى الأمة: "حان الوقت كي يفعل مجلس الشيوخ شيئا"، مضيفا أن المشرعين "لا يمكن أن يخذلوا الشعب الأميركي مرة أخرى".

 

كان أصيب خمسة أشخاص، الخميس الماضي، جراء إطلاق نار في مقبرة بولاية ويسكونسن شمال الولايات المتحدة، أثناء دفن رجل قتِل أواخر مايو بأيدي الشرطة، وفق ما أفادت قوات الأمن وقناة محلية.

 

ومنذ مذبحة يوفالدي، وقع أكثر من عشرين حادث إطلاق نار سقط خلاله كثير من الضحايا في الولايات المتحدة، وفق منظمة "غان فايولنس آركايف".