رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعلن إكمال تطعيم 100% من الفئات المستهدفة ضد كورونا

نشر
كورونا في الإمارات
كورونا في الإمارات

حققت دولة الإمارات الهدف المرجو من "الحملة الوطنية للقاح كوفيد-19"، وأعلنت إكمال تطعيم وتحصين 100% من الفئات المستهدفة بالدولة.

واستهدفت الحملة تطعيم وتحصين الفئات "خط الدفاع الأول والمتطوعين، وأفراد المجتمع من الفئات العمرية المحددة بحسب نوع التطعيم، وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مِن مَن تسمح لهم حالتهم الصحية بأخذه".

وعملت الإمارات من خلال وزارة الصحة وتنمية المجتمع على توفير لقاح كوفيد-19 لكل أفراد المجتمع، سعياً إلى الوصول إلى المناعة المكتسبة الناتجة عن التطعيم "والتحصين للأفراد" والتي تساهم بدورها في تقليل أعداد الحالات والسيطرة على فيروس كوفيد-19.

وقد تحققت النسبة المرجوة من خلال توفير "اللقاح" في كل المراكز الصحية بالدولة الحكومية والخاصة لكل أفراد المجتمع، إضافة إلى توفير الجرعات التنشيطية، ومختلف أنواع التطعيمات المعتمدة والتي أثبتت فاعليتها في مكافحة كوفيد-19.

 

 

 

 

أخبار أخرى..

الإمارات ترحب باعتماد مجلس الأمن قرارات بشأن ليبيا والسودان والكونغو الديمقراطية

رحبت دولة الإمارات باعتماد مجلس الأمن تمديد التفويض حول قرار المجلس 2292 الخاص بليبيا، لمدة 12 شهراً وتجديد ولاية بعثة «يونيتامس» في السودان، كما رحبت أيضاً باعتماد المجلس البيان الرئاسي بشأن جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وتبنى المجلس قراراً يمدد لعام تفويض التفتيش قبالة السواحل الليبية للسفن المشتبه في تورطها في انتهاك حظر الأسلحة الساري منذ 2011.

وجاء التصويت على القرار الذي مدده أعضاء المجلس سنوياً منذ 2016، بعد أيام من تسليم تقرير وضعه خبراء الأمم المتحدة، أكد أن حظر الأسلحة لعام 2011 «لا يزال غير فعال».

وصدر القرار رقم 2635 لعام 2022 بأغلبية 14 صوتاً مع امتناع روسيا عن التصويت، ويجدد لمدة عام مهمة التفتيش في البحر للسفن المشتبه في انتهاكها الحظر. كما مدّد المجلس تفويض البعثة الأممية إلى السودان عاماً إضافياً، وصوّت ممثلو الدول الأعضاء في مجلس الأمن بالإجماع لصالح تمديد التفويض المعطى لبعثة الأمم المتحدة المتكاملة للمساعدة الانتقالية في السودان «يونيتامس» حتى الثالث من يونيو 2023.

وفي سياق متصل، رحبت الإمارات باعتماد البيان الرئاسي بشأن جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وكانت الإمارات دعت في مجلس الأمن إلى مواصلة الحوار السياسي لإحلال سلام مستدام وشامل في الكونغو الديمقراطية، وحضت جميع الأطراف المعنية على المشاركة بشكل بنّاء في العملية السياسية بهذا البلد.

وفي وقت سابق، فازت دولة الإمارات برئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي والتي تضم 100 دولة وتضمن الوصول العادل والسلمي للفضاء لهذه الدول.

وأشاد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات بانتخاب المهندس عمران شرف رئيسا للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء.

وقال الشيخ محمد بن زايد على حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "انتخاب ابن الإمارات المهندس عمران شرف مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، رئيساً للجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي.. إنجاز جديد للدولة يجسد تقدير العالم لبرامجها وإسهاماتها في مجال الفضاء.. نتمنى له التوفيق والنجاح في قيادة هذه اللجنة لتنفيذ أهدافها ومشاريعها".

عمران شرف

وكتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قائلا: "فخور بفوز الإمارات برئاسة لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي والتي تضم ١٠٠ دولة وتضمن الوصول العادل والسلمي للفضاء لهذه الدول، فخور بابن الإمارات عمران شرف تقلده هذا المنصب الدولي الرفيع.. شباب الإمارات أوصلونا للفضاء ويقودون ملفات عالمية ويديرون مؤسسات دولية".

ويشغل عمران شرف منصب مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ لدى مركز محمد بن راشد للفضاء، ويتولى مع فريقه مسؤولية تطوير وإطلاق وتشغيل مسبار الأمل، المركبة الفضائية للمشروع.

بدأ عمران شرف عمله على المشروع من وضع المفهوم الأولي، مروراً بتطوير القدرات والشراكات اللازمة في مركز محمد بن راشد للفضاء، لتنتقل معه المؤسسة من التركيز على الأقمار الصناعية المخصصة لرصد الأرض، إلى تطوير بعثات استكشاف الكواكب.

وبدأت مسيرته المهنية كمهندس متمرس ومتخصص في الإلكترونيات والأنظمة، وتدرب في الولايات المتحدة وكوريا، حيث تولى مسؤولية تطوير وتنفيذ نظام المعالجة الفرعي للتحكم والبيانات في القمر الصناعي للتصوير عالي الدقة على مدار الأرض المنخفض دبي سات-1، وأشرف على تطوير نظام المعالجة الفرعي للتحكم والبيانات والنظام الفرعي لإلكترونيات الحمولة في القمر الصناعي دبي سات-2، بالإضافة إلى عمله كمهندس أنظمة في المشروع.