رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. مراسم التشييع الرمزي للسيد الشهيد الصدر ونجليه

نشر
مراسيم التشييع الرمزي
مراسيم التشييع الرمزي للسيد الشهيد الصدر ونجليه

أقيمت اليوم السبت مراسم التشييع الرمزي لنعش المرجع الديني الكبير آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر (قدس سره) ونجليه في محافظة النجف الاشرف بمشاركة جموع غفيرة من المؤمنين.

وقد انطلق التشيع من مرقد الشهيد الصدر الأول باتجاه مرقد الشهيد الصدر الثاني.

وأمس الجمعة، أقام المؤمنون في النجف الأشرف مسيرة الشموع بذكرى استشهاد السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه، حيث سار المعزون حاملين الشموع انطلاقاً من الموضع الذي استشهد فيه الشهداء السيد الصدر ونجليه في الحنانة شارع البريد متوجهين صوب مرقده الشريف.
 

 

 

 

 

أخبار أخرى…

العراق.. زعيم التيار: من قتل الشهيد الصدر هو البعث الصدامي

أكد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، أن من قتل الشهيد محمد محمد صادق الصدر، هو البعث الصدامي بأمر مباشر من الطاغية.

وقال الصدر في كلمته بالتزامن مع مسيرة الشموع بذكرى استشهاد محمد محمد صادق الصدر ونجليه، إن "البعث الصدامي الملعون هو من قتل الشهيد محمد محمد صادق الصدر بأمر مباشر من الطاغية المقبور".

وأضاف، أن "الشهيد الصدر قتل بعد خطبته ومطالبته بالإفراج عن المعتقلين".

وفي ذات السياق، أكد رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، أن “إحياء ذكرى استشهاد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الجليلين، يجعلنا نستلهم منها معاني شجاعته ووطنيته وسيرته في نبذ الطائفية”.

وقال الحلبوسي، في تغريدة: إننا "نستذكر بإكبار شهادة سماحة محمد محمد صادق الصدر ونجليه الجليلين، مستلهمين منها معاني شجاعته ووطنيته وسيرته في نبذ الطائفية والفرقة، وثباته على كلمة الحق في كل زمان ومكان".

ومن جانبه، أكد رئيس الجمهورية العراقي برهم صالح، اليوم الجمعة، أن إحياء ذكرى استشهاد آية الله العظمى محمد محمد صادق الصدر ونجليه الجليلين، يجعلنا نستذكر درساً بليغاً في مقارعة الاستبداد.

وقال صالح في تغريدة، إنه "في ذكرى استشهاد آية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر ونجليه الجليلين (طاب ثراهم)، نستذكرُ درساً بليغاً في مقارعته نظام الاستبداد وهو اوج قوته، مُجسِداً بروحهِ أعظم الجهاد: كلمة حق عند سلطان جائر، ليُقدم أعلى مراتب التضحيةِ والفداء واستنهاض همم العراقيين لرفض الظلم والطغيان".