رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إبطال مفعول ستة صواريخ بمحيط حقول القيارة النفطية شمالي العراق

نشر
إبطال مفعول ستة صواريخ
إبطال مفعول ستة صواريخ بمحيط حقول القيارة النفطية

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، إبطال مفعول ستة صواريخ في محيط حقول القيارة النفطية في محافظة نينوى شمالي العراق.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية، فأنه "من خلال المسح الميداني لأبطال قوة حماية وإسناد حقول القيارة ومفارز قسم المتفجرات لمحيط حقول القيارة، عثر على ستة صواريخ RBG7 عن طريق جهاز كشف المعادن".

وأضاف البيان، أنه "تمت إحاطة المكان بالأشرطة التحذيرية والتنسيق مع فرق الدفاع المدني في نينوى لرفعها".

 

أخبار أخرى..

العراق.. مقتل 13 إرهابيًا في ثلاث محافظات

أعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية اللواء يحيى رسول، مقتل 13 إرهابيا بعملية نوعية نفذها جهاز مكافحة الإرهاب في ثلاث محافظات.

وقال اللواء رسول في بيان، أنه "حسب توجيهات القائد العام للقوات المُسلحة، شرع أبطال جهاز مُكافحة الإرهاب ، منذ يوم الثامن والعشرين من شهر آيار، ولغاية الثالث من شهر حزيران الجاري ، بسلسلة واجبات نوعية حساسة شملت مُحافظات كركوك، نينوى، ديالى، أسفرت عن  مقتل (١٣) إرهابياً من عصابات داعـش داخل وكر".

وتابع: " حيث طُمرت جُثثهم تحت الصخور الكبيرة بعملية نوعية نفذها أبطال الجهاز بإسناد من القوة الجوية العراقية البطلة في سلسلة جبال قرة جوغ بقضاء مخمور بدلالة أحد الإرهابيين الذين تم إلقاء القبض عليهم من قبل إستخبارات الجهاز اليقِظة". 

وأضاف، أن "القوات الأمنية عثرت على عدد من المخابئ والجحور تحتوي على أسلحة وعبوات ناسفة وأجهزة اتصال تابعة للعصابات الإرهابيـة الجبانة في كل من جبال حمرين بمُحافظة ديالى وفي قرية العواشرة بوادي زغيتون بمُحافظة كركوك". 

وأشار إلى أن "جهاز مُكافحة الإرهاب يُنفذ عملياته البطولية بكُل إحترافية وتأنٍ، مصحوبة بتوثيق مُعتمد وبعد التأكد الدقيق من صحة المعلومات الواردة من أرض الميدان، وبعدها يُعلن عن انتصاراته المتحققة".

وفي ذات السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الجمعة، الإطاحة بإرهابيين اثنين ومزور وضبط أحزمة ناسفة في محافظتي الأنبار ونينوى.

وذكرت الخلية، في بيان، أنه "بعمليات منفصلة نفذت استناداً إلى معلومات دقيقة لشُعب استخبارات الفرق الخامسة والعاشرة والخامسة عشرة وبإشراك قوة تابعة لقيادة القوات البرية في الفرق أعلاه، أسفرت عن إلقاء القبض على إرهابيين اثنين في سيطرتي الصقور مدخل الأنبار والرميلة في القائم، وهما من المطلوبين للقضاء وفق المادة 4 إرهاب".